مخرج «باراسايت» (الطفيلي) على رأس لجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي

اختير المخرج الكوري الجنوبي بونغ جون-هو الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان للعام 2019 عن فيلم «باراسايت»، ليترأس لجنة تحكيم الدورة الثامنة والسبعين لمهرجان البندقية السينمائي التي تقام من الأول من أيلول/سبتمبر المقبل إلى الحادي عشر منه، وفق ما أعلن المنظمون.
وأفاد بيان للمنظمين بأن «المخرج بونغ-جون هو سيترأس لجنة التحكيم الدولية لمسابقة مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ78 الذي سيمنح جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم وجوائز رسمية أخرى».
ونقل البيان عن المخرج قوله «لمهرجان البندقية تاريخ طويل، ويشرفني أن ارتبط بتقاليده السينمائية الرائعة. بصفتي رئيس لجنة التحكيم، وفوق كل ذلك بصفتي عاشقا للسينما، فأنا على استعداد لمشاهدة كل الأفلام العظيمة التي اختارها المهرجان والتصفيق لها. لدي فرح وأمل كبيران».
وفاز المخرج بونغ جون-هو (51 عاما) بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2019 عن فيلم «باراسايت» ثم نال عام 2020 أربع جوائز أوسكار (أفضل سيناريو أصلي وأفضل فيلم أجنبي وأفضل مخرج وأفضل فيلم) إضافة إلى جائزة «سيزار» الفرنسية عن أفضل فيلم أجنبي.
وفي رصيد المخرج الكوري الجنوبي أعمال كثيرة من أبرزها «باركينغ دوغ» (2000) و»ميموريز أوف إيه موردر» (2003) و»سنوبيرسر» (2013) وأوكجا» (2017).


بتاريخ : 19/01/2021

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *