مدرب الأهلي يرصد تفاصيل ريال مدريد عبر أشرطة المباريات والهلال يريد الثأر من فلامينغو

تلقى فريق ريال مدريد، المرشح الأوفر حظا للتتويج بكأس العالم للأندية، المتواصلة بالمغرب إلى غاية السبت المقبل، ضربة موجهة، قبل حلوله بالمغرب، بعدما بات في حكم المؤكد غياب حارس مرماه تيبو كورتوا بداعي الإصابة.
ويستعد ريال مدريد لمواجهة الأهلي المصري في نصف النهائي مساء الأربعاء، بمجمع الامير مولاي عبد الله بالرباط، حيث ذكر موقع «ذا أثليتك» أنه من المنتظر أن يدخل النادي الملكي سباق التنافس على اللقب من دون حارسه الأساسي.
وتعرض كورتوا لإصابة في العضلة الضامة خلال عمليات الإحماء قبل مباراة ريال مدريد أمام مايوركا، مساء أول أمس الأحد.
ومن المنتظر أن تكون بعثة ريال مدريد قد حلت بالمغرب مساء أمس الاثنين.
إصابة كورتوا ستفتح الباب أمام مشاركة الأوكراني أندري لونين في نصف النهائي، وفي المباراة التالية سواء النهائي أو لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.
وينضم كورتوا إلى قائمة طويلة من إصابات ريال مدريد تضم أيضا كريم بنزيمة وفيرلان ميندي وإيدير ميليتاو ولوكاس فاسكيز وإدين هازارد.
ومن المنتظر أن يكون كورتوا قد خضع لفحوصات دقيقة أمس الاثنين أواليوم الثلاثاء للوقوف على مدة غيابه.
وكان لونين قد أبدى غضبه واستياءه بسبب عدم اعتماد المدرب كارلو أنشيلوتي عليه في مباراة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فياريال، بعدما فضل الدفع بـ كورتوا أساسيًا، دون إخبار لونين بالأمر، مما أثار استياء الحارس الأوكراني.
وأوضح موقع «ريليفو» وقتها أن لونين قرر الرحيل بنهاية الموسم حال استمرار أنشيلوتي كمدرب لريال مدريد.
وشارك لونين في 6 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم قبل كأس العالم وقتما كان كورتوا مصابا، من ضمنها الفوز 3 – 1 على برشلونة.
وفي سياق متصل، أبدى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، سعادته بالتأهل لنصف النهائي، مؤكدا أن الفريق ينتظره
تحديا كبيرا أمام ريال مدريد في المواجهة المقبللة.
وقال كولر، عقب تخطي عقبة سياتل ساوندرز في ربع النهائي، في تصريحات نقلها موقع النادي الأهلي: «شيء عظيم أن تواجه فريقا كبيرًا مثل ريال مدريد في نصف النهائي».
وأكد كولر أن هناك تحضيرات نظرية وتقنية كثيرة خلال الفترة المقبلة، استعدادا للمواجهة الكبرى. التي تجمع الفريقين.
وواصل المدرب السويسري: «سنحرص على متابعة 3 مباريات لريال مدريد على الأقل، من أجل وضع الخطة المناسبة لهذه المواجهة الكبيرة، ونظرا إلى ضيق الوقت سيكون هناك العديد من المحاضرات النظرية مع الفريق مع بعض التدريبات الخفيفة».
وبالملعب الكبير لطنجة، يسعى الهلال السعودي، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، من خلال الثأر من فلامنغو البرازيلي وبلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد محاولتين فاشلتين عامي 2019 و2021.
ولن يستطيع مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياس الاعتماد على عنصرين مؤثرين في الفريق، هما لاعبا الوسط البيروفي آندري كاري بداعي الإصابة، ومحمد كنو لطرده أمام الوداد، في حين تشير التوقعات إلى إمكانية حلول الشاب مصعب الجوير، ابن التاسعة عشرة، والكولومبي غوستافو كويار بدل الغائبين.
واعترف دياس بصعوبة مهمة فريقه في مواجهة فلامنغو بقوله «يملك فلامنغو هجوما قويا والمباراة ستكون صعبة، لكن أعدكم بتقديم مباراة كبيرة. نعلم أن فلامنغو لديه ميزة خوض البطولة من نصف النهائي مباشرة، لكن نحن سنقدم أقصى ما لدينا».
ونقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم عن كويار لاعب فلامنغو السابق قوله «ستكون مواجهة ذات طابع جميل. نرغب في الهلال أن نستمر حتى النهائي».
أما فلامنغو فيسعى إلى أن يصبح ثالث فريق برازيلي يبلغ النهائي في آخر أربع نسخ، بعد خسارته أمام ليفربول الإنكليزي 0 – 1 بعد التمديد في 2019 وسقوط بالميراس أمام تشيلسي الإنكليزي 1 – 2 بعد التمديد في النسخة الأخيرة، علما بأن آخر فريق من أميركا الجنوبية أحرز لقب هذه البطولة كان مواطنه كورينثيانز عام 2012، عندما بدأت هيمنة أوروبية شهدت تتويج أنديتها تسع مرات تواليا.
ويضم فلامنغو المهاجم بيدرو، الذي توج هدافا لكأس ليبرتادوريس مع 12 هدفا بالإضافة الى غابريال باربوسا صاحب هدف الفوز في نهائي المسابقة، والدوليين السابقين دافيد لويز وإيفرتون ريبيرو والأوروغوياني جورجيان دي أراسكاييتا.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 07/02/2023