مدرب الرجاء يعتبر ملعب العبدي سيئا رغم تأهيله من طرف الفيفا

 

انتقد الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي لكرة القدم، مرافق ملعب العبدي بالجديدة، خلال مباراة فريقه أمام شباب المحمدية برسم الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي.
وقال زينباور، إنه يتأسف لما عاشه الفريق بملعب الجديدة، حيث كانت أرضية الملعب غير جيدة وحجر تغيير الملابس صغيرة، ولم يكن له مكتب داخل الملعب، وهو عكس ما تم الاتفاق عليه بعد اختيار الملعب.
وأوضح قائلا: “شكرا لأهل الجديدة على الاستقبال؛ لكن لم تكن الأمور كما اتفقنا عليها، وهذا بالنسبة لي قلة احترام للفريق بأكمله”.
وأثارت تصريحات المدرب الرجاوي ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرت مسيئة للجديديين قبل ملعب العبدي، الذي يتوفر على جميع شروط إجراء مباريات دولية، إذاحتضن مؤخرا إقصائيات كأس أفريقيا وكأس العالم رجالا ونساء.
كما خضع الملعب مؤخرا لإصلاحات جذرية، شملت المستودعات ومداخل الملعب والربط بالإنترنيت ذو الصبيب العالي وإعادة ترتيب قاعة المؤتمرات.
يذكر أن هذه المباراة رافقها اختناق مروري لأزيد من ساعتين، حيث تم إغلاق بعض المنافذ التي تؤدي إلى وسط المدينة وبعض الأحياء العالية الكثافة السكانية، كما تنقل المئات من رجال الأمن والقوات المساعدة، مع ما يكلف ذلك من أموال باهضة، إضافة إلى تشغيل رجال أمن في يوم راحتهم.
وقد طالبت جماهير الدفاع الحسني الجديدي إعادة النظر في منح ملعب العبدي بالجديدة إلى فريق الرجاء، أو على الأقل بشروط أخرى.
يذكر أن فريق الرجاء حقق فوزا ثمينا على شباب المحمدية بهدف نوفل الزرهوني من ضربة جزاء، ليحافظ على تواجده في المركز الأول، بعدما رفع رصيده على 20 نقطة.  الطيب ومحمد بغاد أمين النادي.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 29/11/2023