مراكش.. «الرحبة القديمة» ضمن الأسواق الأكثر إثارة عالميا

 

تم اختيار سوق التوابل «الرحبة القديمة» بمراكش من بين أكثر الأسواق إثارة في العالم، وذلك ضمن «ركن السفر» من النسخة البريطانية لمجلة «ناشيونال جيوغرافيك».
وأشارت المجلة في عددها لربيع 2022، إلى «أن أسواق المدينة القديمة المحصنة في مراكش تتميز بسحرها، لكن ليس أكثر من سوق التوابل»، مضيفة «أن الأكشاك والمحلات التجارية المتوارية عن الأنظار تقدم كل شيء من» يانسون نجمي» إلى «القرفة» و«شعيرات الزعفران»، وذلك بأسعار منخفضة نسبيا.
وفي السياق ذاته، أضافت المجلة أن «وسط الساحة يعج بأشخاص يبيعون كل ما تبحث عنه، من زيت الأركان إلى مستحضرات التجميل بالأعشاب»، حيث أوصت، على الخصوص، باقتناء خلطات التوابل العطرية، بما في ذلك خلطة «رأس الحانوت» ذائعة الصيت التي تنعش الحواس.
هذا وإلى جانب سوق «الرحبة القديمة»، بالمدينة الحمراء أشارت «ناشيونال جيوغرافيك» إلى ستة أسواق أخرى بمختلف مناطق العالم، ويتعلق الأمر بسوق البهارات بدبي، وميركادو بينيتو جوايز بأوكساكا في المكسيك، وميسير سارسيشي بإسطنبول في تركيا، وكاري باولي بدلهي في الهند، وبوكيريا في برشلونة بإسبانيا، ومومباسا سبايس ماركت بكينيا.
وبعد استعراض مميزات السوق، خلصت المجلة إلى أن هذه الأماكن «المتوهجة بالألوان والمليئة بالحركية، غالبا ما تشكل أبرز ما يطبع رحلة إلى المدينة».


بتاريخ : 02/05/2022