مركز صيانة الطائرات بمطار داكار المنجز من قبل شركة مغربية سيتم تسليمه في غضون شهرين

ذكر بلاغ للمطار الدولي «بليز ديان» بدكار أن حظيرة مركز صيانة الطائرات التابعة للمطار، والتي تشرف على انجازها بالدار البيضاء شركة الإنشاءات المعدنية المغربية «أنتير تريديم» سيتم تسليمها في غضون شهرين.
وأوضح ذات المصدر في بيان أن وفدا سينغاليا يقوده مدير مطار عبدو اللاي ديي، زار الدار البيضاء للوقوف على تقدم الأشغال بهذا المركز المستقبلي الذي يشكل أحد المكونات الرئيسية في استراتيجية قطاع الطيران بالسينغال.
ونقل البيان عن المسؤول السينغالي أن زيارته للدار البيضاء كانت مناسبة للوقوف عن قرب على الأشغال الجارية لإنجاز هذا المشروع من قبل الشركة المغربية التي تتولى بناء حظيرة مركز الطائرات وأوراش العمل والمكاتب الإدارية التابعة للمركز.
وتابع أن هذا المشروع سيعزز مكانة السينغال في مجال الطيران المدني داخل القارة، بحكم أنه سيقوم بصيانة طائرات تابعة لشركات طيران دول أخرى فضلا عن أسطول الطائرات السينغالية.
من جهته أكد رئيس شركة «أنتير تريديم» أن أجزاء كبيرة من المشروع تم شحنها بحرا إلى دكار.
أما مدير المشروع غورل سوماري، فأشار إلى أن المركز المشيد على مساحة 10 آلاف متر مربع هو الأول من نوعه بالمنطقة لافتا إلى أنه مصمم لاستقبال كل أنواع الطائرات ويستجيب للمعايير الدولية في هذا المجال.
ووقع مطار دكار بليز ديان الدولي وشركة الإنشاءات المعدنية المغربية «إنتر تريديم» في نونبر 2021 اتفاقية لبناء مركز لصيانة الطائرات MRO في السنغال.
وتعتبر الشركة المغربية رائدة في مهن البناء المعدني وتصميم وبناء المراكز من قبيل صيانة الطائرات.


بتاريخ : 20/07/2023