مشاركة 10 أفلام في مسابقة الأشرطة القصيرة لمهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات

أعلن بلاغ صحفي عن جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات تتوفر الجريدة على نسخة منه ،أن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان القصبة للفيلم القصير بورزازات ستنظم من 7 إلى 10 نونبر2024 تحت شعار « من أجل ثقافة سينمائية دامجة « .
البلاغ أشار أن إدارة المهرجان ارتأت تأجيل تاريخ موعد تنظيم الدورة السابعة التي كان مقرر تنظيمها حسب ماجاء في بلاغ صحفي سابق خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 أكتوبر 2024 وذلك نظرا لتزامن هذا التاريخ مع تنظيم فعاليات المهرجان الوطني للفيلم القصير بطنجة . المهرجان في دورته السابعة والذي ينظم بشراكة مع المركز السينمائي المغربي والمجلسين البلدي والإقليمي بورزازات ، سيشكل موعدا بالنسبة للسينمائيين الشباب وسيتيح لهم فرصة لعرض إبداعاتهم السينمائية للجمهور.
هذا الحدث السينمائي يعود بعد غياب دام لأربع سنوات ، سيساهم في تعزيز إشعاع ورزازات كوجهة سينمائية بارزة و أيضا بالعمل على الانخراط في دينامية التنمية الثقافية والفنية التي تعرفها ورزازات .
اللجنة المنظمة لفعاليات الدورة السابعة لمهرجان القصبة للفيلم القصير دورة المخرج الكبير « ياسين فنان « وحسب ما جاء في البلاغ الصحفي، أن جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات قد توصلت بما مجموعه 73 فيلما في إطار المسابقة التي تم الإعلان عنها في 20 يوليوز وإلى غاية 30 غشت 2024، أنه بعد عملية الانتقاء الأولي وفقا للشروط المنصوص عليها في دفتر تحملات نظام المسابقة، تم انتقاء ما مجموعه 41 فيلما قصيرا وستتكلف لجنة التحكيم بانتقاء10 أفلام للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان والباقي 31 فيلما لبانورما المهرجان . الأفلام 10 ستتنافس على ست جوائز « جائزة مهرجان القصبة « « جائزة أحسن سيناريو « « جائزة أحسن صورة وصوت « « جائزة أحسن ممثل دور أول « « جائزة أحسن ممثلة دور أول « جائزة أحسن عمل مدمج للنوع الاجتماعي « . فقرات المهرجان في دورته السابعة ستتضمن كذلك ورشات تكوينية وندوة حول السينما وقافلة سينمائية لفائدة الأطفال .


الكاتب : لحسن بنطالب

  

بتاريخ : 10/10/2024