معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية والاستفادة من المعاش في قطاع التربية الوطنية

 

580 مستفيدا من الانتقال لأسباب مرضية و188 مستفيدا من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية ، أنها وضعت ببوابتها الرسمية www.men.gov.ma نتائج عمليتي معالجة طلبات الانتقال لأسباب مرضية وطلبات الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية برسم سنة 2021.
وحسب بلاغ للوزارة، فإن نتائج هاتين العمليتين اللتين تم تنظيمهما عن طريق «المعاينة عن بعد «، أسفرت عن معالجة طلبات الانتقال ل580 مستفيد لأسباب مرضية من بين 968 مترشحا، وطلبات 188 مستفيد من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية من بين 261 مترشحا.
وأفاد البلاغ بأن تاريخ التحاق المستفيدات والمستفيدين من الانتقال لأسباب مرضية، بمقرات عملهم الجديدة، سيكون مع يوم انطلاق الموسم الدراسي 2021- 2022، علما أن استفادة الأطر المكلفة بمهام الإدارة التربوية من هذا الانتقال تبقى مشروطة بضرورة تقديمها لطلب التخلي عن المهام إلى المصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية بالمديريات الإقليمية التي يعملون بها، وذلك مباشرة بعد الإعلان عن نتائج هذه العملية.
وفي ما يخص الموظفات والموظفين الذين سيستفيدون من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية، فإنهم مدعوون إلى إرسال الوثائق المشار إليها أدناه قبل 13 شتنبر 2021، بعد مسحها ضوئيا في ملف واحد في صيغة PDF، عبر البريد الإلكتروني divmvt@men.gov.ma، وذلك حتى يتسنى لمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر تصفية معاشهم لدى الصندوق المغربي للتقاعد.
ويتعلق الأمر بوثائق بطاقة المعلومات لتصفية معاش مدني للتقاعد معبأة وموقعة من لدن المعني (ة) (يمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني للوزارة)، وشيك ملغى أو شهادة التعريف البنكي، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.


بتاريخ : 17/07/2021