معرض «الخريفيات» بمراكش : الطفلة شامة فيلنوف تقدم تصورها للعالم

يحتضن «رياض مينا»، الواقع في قلب المدينة العتيقة بمراكش، حاليا، معرضا للوحات الفريدة للطفلة العبقرية شامة فيلنوف، التي جاءت غنية بالألوان وتعكس علو كعبها وموهبتها الإبداعية الفذة، والذي يقام بمناسبة الدورة الأولى لمعرض «الخريفيات» الفني، الموعد الرامي إلى النهوض بالإبداع الفني بجميع أشكاله، والمساهمة في إنجاز مشاريع لفائدة جمعيات خيرية.
وتتميز شامة فيلنوف الفرنسية – المغربية، وهي من مواليد شهر أكتوبر سنة 2007، على الرغم من نعومة أظافرها، بأسلوبها الفني المختلف (الرسم التجريدي)، حيث تضفي على أعمالها الفنية لمستها الخاصة، في مسعى منها لمنحها هوية قوية.
ومع أنها تبدو خجولة للوهلة الأولى، فإن شامة تأسر بنظرتها العميقة، فهي ذات شخصية قوية، وحالفها الحظ لاكتشاف الرسم في سن صغيرة بفضل جدتها.
وقالت شامة في تصريح لقناة (M24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، «لقد أخبروني بأن الأمر يتعلق بالرسم التجريدي، لكنه بالنسبة لي وسيلة للتواصل أكثر واقعية من الكلمات».
وأوضحت هذه الرسامة الفتية، التي تؤمن بقوة بأهمية اللون كوسيلة للتعبير، وخاصة الألوان الصافية المنفصلة عن أي تقليد للواقع، «أقوم ببناء أشكال وأركب توليفات من الألوان على مساحات منبسطة للتعبير عن أحاسيسي وتصوري للعالم من حولي».


بتاريخ : 18/12/2021