معرض فني مشترك بتطوان في أكتوبر القادم

حوار بين فرشاة التشكيلي المغربي بن يسف والشاعر الإسباني نييتو

ينظم معهد سيرفانتيس بتطوان، من 5 الى 30 أكتوبر القادم ، معرضا فنيا تعبيريا مشتركا، عبارة عن حوار بين فرشاة التشكيلي المغربي أحمد بن يسف والشاعر الإسباني خالد نييتو.
وجاء في بلاغ للمعهد الإسباني أن الفن يتمتع بالقدرة الخاصة للتعبير عن نفسه من خلال أشكال ثقافية وفنية مختلفة، داعيا الى اكتشاف عطاءات فنانين من ثقافتين مختلفتين قاما بدمج أعمالهما للتعريف أكثر بالفن الذي يقدمانه.
وفي هذا الإطار، يلتئم التشكيلي المغربي البارز أحمد بن يسف والشاعر الإسباني خالد نييتو في معرض الحوار بين الكلمة والفرشاة ، حيث تعرض 20 لوحة تشكيلية و 6 منحوتات إلى جانب 13 قصيدة شعرية ، كتجربة فنية رائدة.
والتشكيلي أحمد بن يسف ، من مواليد تطوان حيث ترعرع و درس الابتدائي والثانوي ثم الفنون الجميلة ، قبل أن ينتقل إلى إشبيلية سنة 1967، وهناك واصل مسيرته في التكوين الفني في المدرسة العليا للفنون الجميلة وحصل على العديد من الجوائز القيمة.
و أقام بن يسف العديد من المعارض الفردية وشارك في معارض جماعية أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فهو واحد من الفنانين المغاربة القلائل الذين يتم إعادة إنتاج أعمالهم على الأوراق النقدية والعملات المعدنية التذكارية.
وولد خالد نييتو في إشبيلية عام 1958 ، وهو خريج كلية العلوم الاجتماعية وباحث ومحاضر ، ومؤلف العديد من القصائد الشعرية ، كما يعتبر من المثقفين البارزين المدافعين عن حضور الثقافة الإسلامية في الثقافة الأوروبية عامة.


بتاريخ : 05/09/2022