مكتب الوداد يرضخ للضغط ويغير موعد جمعه العام

استجابت إدارة فريق الوداد البيضاوي، أول أمس الخميس، لطلب المنخرطين، وغيرت موعد الجمع العام، من 18 يوليوز المقبل إلى الثالث منه، وفيه سيتم انتخاب رئيس جديد لخلافة عبد المجيد البرناكي، الذي أعلن الرحيل، بعد أقل من ثلاثة أشهر على انتخابه بدلا من سعيد الناصري، المتواجد خلف القضبان.
وأعلن الفريق الأحمر، في بيان عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، أنه «نزولا عن طلب المنخرطين ورغبة الجماهير الوفية، يعلن السيد عبد المجيد البرناكي، رئيس المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي المتعدد الأنشطة، عن تقديم تاريخ الجمع العام، الذي كان مقررا عقده يوم 18 يوليوز 2024، إلى يوم الأربعاء ثالث يوليوز 2024.»
ولم يحدد البلاغ مكان وتوقيت الجمع، مكتفيا بالإشارة إلى أنهما سيحددان لاحقا.
وكان المنخرطون وفصيل الوينز قد ضغطوا بقوة من أجل تقديم موعد الجمع، معتبرين أن يوم 18 يوليوز لن يكون في صالح المكتب المديري الجديد، الذي ينبغي منحه الوقت اللازم لتصحيح الأخطاء وتقويم الاعوجاجات بعد موسم فاشل بكل المقاييس.
وتقدم خمسة أسماء بطلبات ترشيحهم لخلافة البرناكي، ويتعلق الأمر بكل من أنس كورامي، كرام الناسك، هشام أيت منا، عطيل توزر وياسين سعد الله.
وتعكف لجنة ودادية على التدقيق في طلبات الترشيح، حيث ستعلن قبل 20 يونيو الجاري عن الأسماء التي استوفت الشروط القانونية، والتي سيحق لها التنافس على منصب الرئيس.
وفور الانتهاء من عملية التدقيق سيكون أمام المرشحين 12 يوما للكشف عن لوائحهم وعرض مشاريعهم على المنخرطين بغاية الحصول على الدعم المطلوب.
وعاش فريق الوداد موسما استثنائيا، بعد اعتقال الرئيس سعيد الناصري، على خلفية قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ «إسكوبار الصحراء»، قبل أن يتولى المهمة عبد المجيد البرناكي، النائب الأول للرئيس، الذي حصل على ثقة الوداديين أواخر شهر مارس الماضي، لكنه وجد نفسه مجبرا على الانسحاب بسبب الضغط الكبير الذي مورس عليه، خاصة في ظل تواضع نتائج الفريق، وخروجه خاوي الوفاض، بعدما كان ينافس على خمس واجهات، هي السوبر الإفريقي، حيث خسر النهائي أمام صن داونز، ودوري أبطال إفريقيا، بعدما خرج من دور المجموعات، وكذا الدوري الاحترافي وكأس العرش، فضلا عن كأس الأندية العربية، التي غادرها مبكرا.
وتعاقب على تدريب الفريق كل عادل رمزي، الذي ترك مكانه لفوزي البنزرتي، مباشرة بعد الإخفاق في نهائي السوبر الإفريقي، وبعدهما أكمل عزيز بنعسكر المهمة بشكل مؤقت، في انتظار التعاقد مع مدرب جديد، قادر على تلبية الطموحات.
وفي سياق متصل، غرمت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الفريق الأمر مبلغ يناهز 130 مليون سنتيم، سيتم خصمه من منحة نهائي السوبر الإفريقي، والتي تقدر بحوالي ثلاثة ملايير سنتيم.
وجاءت هذه الغرامة نظير الأخطاء والمشاكل التي تم الوقوع فيها خلال مواجهتي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي، برسم نصف نهائي ونهائي السوبر الإفريقي، فصلا عن غرامات البطاقات الصفراء التي حصل عليها اللاعبون خلال مباريات هذه المسابقة.
وسيكون المكتب الجديد للفريق الأحمر أمام تحدي إعادة بناء مجموعة متماسكة قادرة على تحقيق الألقاب، خاصة وأن الرئيس البرناكي، أعلن في خرجته الإعلامية الأخيرة، أن هناك لاعبون لم يعد بإمكانهم تقديم أي شيء للفريق، وأن مدة صلاحيتهم قد انتهت، كما أن من بينهم من يتواجد خطأ داخل القلعة الحمراء، وأن القميص الأحمر أكبر منهم.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/06/2024