ملايين الأرجنتينيين يحتفلون في بوينوس آيرس مع أبطال العالم

شهدت عاصمة الأرجنتين بوينوس آيرس احتفالات هائلة مع امتلاء طرقها بملايين المواطنين المتطلعين لرؤية لاعبي منتخبهم، الفائز بكأس العالم لكرة القدم، أثناء مرورهم على متن حافلة مخصصة للمناسبة.
ففي الساعة 11.45 صباحا (14.45 بتوقيت غرينتش)، بدأت الحافلة التي تحمل اسم «الأبطال لثلاث مرات» (تري – كامبيونيس) جولتها من مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وكان من المقرر أن تقطع مسافة 32 كيلومتر في وسط العاصمة حيث تتركز الاحتفالات، لكن عقب مرور ثلاث ساعات، لم تقطع الحافلة سوى مسافة عشرة كيلومترات، بعد أن أبطأ مسيرها عشرات الآلاف من المشجعين، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.
وتدفقت الجماهير من كل حدب وصوب، من ضواحي العاصمة والمحافظات وخصوصا من روساريو الواقعة على مسافة 300 كيلومتر. وقد جاء بعضهم منذ منتصف الليل، مستغلين العطلة العامة التي قررتها السلطات للمشاركة في الاحتفال بثالث لقب عالمي للمنتخب الأرجنتيني. وغطت الجماهير الطرقات والساحات والتقاطعات…
هذا الحشد المذهل الذي قدر مصدر من البلدية في تصريح لوكالة فرانس برس عدده بأكثر من 4 ملايين، امتد خارج وداخل المدينة التي يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة (قرابة 13 مليون نسمة باحتساب الضواحي).
وقبل ما يقرب من أربع ساعات من مغادرة الحافلة، كانت الجماهير تعد بعشرات الآلاف، وربما أكثر، تتعقب زوايا الظل في حرارة سجلت 25 درجة منذ التاسعة صباحا.
وكان ليونيل ميسي، اللاعب الأسطوري والقائد، أول من ظهر نازلا من الطائرة في حوالي الساعة 02.30 بالتوقيت المحلي (05.30 ت غ)، حاملا كأس العالم الذهبية، ومشى على السجادة الحمراء، التي بسطت على مدرج مطار الوزير بيستارينيي الدولي.
واستقل اللاعبون على الفور حافلة بيضاء ذات طابقين مزينة بثلاث نجوم وشعار «أبطال العام»، وتوجهوا لنيل قسط من الراحة في مركز التدريب القريب من مبنى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم. واعترض الحافلة آلاف من المؤيدين الذين خيموا في انتظارها لساعات، حرصا على أن يكونوا أول من يحيي الأبطال.
وبعد ظهر الاثنين، جاؤوا حاملين الخيام وكراسي التخييم والطبول – وبالطبع البالونات – وانتشروا على طول مسار الحالفة الممتد لنحو عشرة كيلومترات بين المطار ومقر اتحاد كرة القدم، استعدادا لقضاء الليل.
وكتب ميسي فجرا على حسابه في إنستغرام «صباح الخير»، مع صورة له وهو نائم ويحضن كأس العالم.
وأضاف في رسالة طويلة «شكرا من صميم قلبي!»، متابعا أن الكأس «للجميع، لأولئك الذين لم ينجحوا في بطولات العالم السابقة» وكذلك «هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين» و»دييغو (مارادونا) الذي يشجعنا من السماء».


بتاريخ : 22/12/2022