ملتقى أممي بالرباط حول تحديات وفرص»الاقتصاد الأخضر بالمغرب»

من المنتظر أن تنطلق النسخة الأولى من الملتقى السنوي «GreenCrossroads» لبرنامج الشراكة للعمل من أجل الاقتصاد الأخضر(PAGE) تحت شعار» الاقتصاد الأخضر بالمغرب: تحديات وفرص»، وذلك بفندق صومعة حسان بالرباط من 22 إلى 24 نونبر 2022 .
وسيخصص هذ اللقاء، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث بشراكة مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بصفتها «نقطة الاتصال الوطنية»، لتقديم ومناقشة توصيات الدراسة المنجزة حول الاقتصاد الأخضر، وتحديد خطة العمل المستقبلية التي سيتم تنزيلها على الصعيد الوطني من طرف الوكالات الأممية الشريكة في البرنامج بتشاور مع ممثلي الجهات المعنية.
وللتذكير، فإن برنامج PAGE يمكن من توفير دعم متكامل وشامل لخمس وكالات أممية من أجل مساعدة البلدان على الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر الشامل.
ويطمح البرنامج من خلال هذا الملتقى الذي سيعرف مشاركة ممثلين عن مختلف الفاعلين والمانحين، إلى تحديد المشاريع والمقترحات الهادفة لتسريع انتقال المغرب إلى الاقتصاد الأخضر في إطار تنزيل توصيات الدراسة المنجزة حول الاقتصاد الأخضر، التي ستعتمد كأساس للعمل المستقبلي لـلبرنامج على الصعيد الوطني. وفي هذا الإطار سيتم تناول العديد من القضايا الهامة خاصة: الماء، والطاقة، وتثمين النفايات، والجباية الخضراء، والتنوع البيولوجي.


بتاريخ : 22/11/2022