ملف ساخن على طاولة جامعة فوزي لقجع .. وحيد خليلوزيتش يغلق أبواب المنتخب الوطني أمام حكيم زياش

 

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وحيد خليلوزيتش ، أول أمس الأربعاء ، في تصريح صحفي على هامش حصة تدريبية بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، بخصوص غياب الدولي حكيم زياش عن المنتخب ، إن السبب وراء عدم استدعائه يرجع إلى « تصرفاته التي لا تليق بالمنتخب الوطني، وخاصة عدم انضباطه لحضور التداريب وتنفيذ توجيهات المدرب « ، مشيرا إلى أنه لم يقبل بهذا النوع من السلوكات على اعتبار أن المنتخب «فوق كل اعتبار «.
وصدم تصريح الناخب الوطني عدد كبير من الجمهور المغربي الذي عبر عن استغرابه،على مواقع التواصل الاجتماعي، مدينا و مستنكرا مثل هذا التصريح حول لاعب فضل حمل القميص الوطني ويعتبر من خيرة العناصر الوطنية بل ومن أفضل لاعبي الوسط الهجومي في العالم. وتساءل بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي كيف للاعب وضعت فيه كبريات الأندية المحترفة في أوروبا ثقتها فيه ولولا سلوكه المتزن وانضباطه لما اعتمدت عليه الأطر التقنية عالية المستوى التي تشرف على تدريبه كما هو حال توخيل ونادي تشلسي.
وعاتب بعض المتتبعين الناخب الوطني على خرجته الإعلامية في حق حكيم زياش إذ كان من المناسب أن تعالج المشاكل الداخلية في المنتخب بأسلوب آخر بعيدا عن تشويه سمعة اللاعب أمام الجمهور المغربي.
أكيد غير مقبول تمام من أي لاعب كيف ما كانت قيمته أن يصدر منه سلوكا غير منضبط، لكن المشكل كان من المفروض أن يتم حله بشكل آخر لكون خرجة المدرب الوطني لا تعني سوى شيئا واحد وهو أن أبواب المنتخب تم إغلاقها في وجه حكيم زياش.
هذا وينتظر الجمهور المغربي ردة فعل حكيم زياش ورأيه في تصريح المدرب الوطني، وموقف الجامعة ورئيسها فوزي لقجع من الموضوع، وكيف ستكون تطورات الملف الذي يأمل الجميع أن لا تكون نهايته إغلاق أبواب المنتخب الوطني أمام نجم كبير وموهبة عالية للاعب اسمه حكيم زياش.
هو إذن ملف ساخن على طاولة جامعة فوزي لقجع والأيام المقبلة ستكشف معطيات أخرى بكل تأكيد.
يذكر أن المنتخب الوطني واجه مساء أمس نظيره السوداني في أولى جولات التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وسيخوض مباراة الجولة الثانية من هذه الاقصائيات أمام غينا، والتي ستقام على أرضية ملعب لاسانا كونتي بكوناكري يوم سادس شتنبر ابتداء من الساعة الخامسة مساء، وسيديرها طاقم تحكيم من الكاميرون بقيادة أليومأليوم وبمساعدة نوبي نجيجووأتيزامبونغفومو. وتضم مجموعة المغرب إلى جانب السودان وغينيا، منتخب غينيا بيساو، الذي سيكون خصم الفريق الوطني في الجولتين الثالثة والرابعة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 03/09/2021

أخبار مرتبطة

  2920 ملقعا كل واحد يروج 500 مليون درهم والدولة لا تجني من القطاع سوى 40 مليون درهم !!  

الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر: مع فلسطين أينما كنا، وفخورون بطريقة تدبير بلادنا للقضية والكاريزما التي تتوفر لملك البلاد  

  أصدرت النقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بسطات بيانا إقليميا تستغرب من خلاله التدبير الارتجالي التي تدبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *