منتخب الأردن، بقيادة عموتة، يسقط السعودية في الرياض

قاد المدرب المغربي، الحسين عموتة، منتخب الأردن إلى انتزاع صدارة المجموعة السابعة من تصفيات مونديال 2026، بعد إسقاطه في ملعب “الأول بارك” في الرياض السعودية بهدفين لعلي علوان بكرة رأسية (27) ونور الدين الراوبدة (2+ 45)، مقابل هدف افتتح به علي محمد لاجامي التسجيل (16).
وأزاح الأردن مضيفه السعودي، ومدربه الإيطالي الشهير روبيرتو مانشيني، عن الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، متقدما على “الأخضر” بفارق الأهداف بعدما كانا ضامنين لتأهلهما.
قال الحسين عموتة، عقب هذا الفوز، إن الحظ لعب دوراً كبيراً في فوز فريقه على مضيفه السعودي 2 – 1، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027 .
واعتبر عموتة في تصريحات بالمؤتمر الصحافي بعد المباراة: “أن المنتخب الأردني كان محظوظاً في الشوط الأول الذي شهد سيطرة شبه كاملة للمنتخب السعودي”.
وأشار عموتة، “إلى أن المنتخب السعودي فرض إيقاعه وسيطرته على الكرة، لكن المنتخب الأردني كان محظوظاً بالخروج من الشوط الأول متقدماً في النتيجة، لافتاً إلى أن لاعبيه حاولوا تدارك الأمر في الشوط الثاني ومبادلة لاعبي المنتخب السعودي الكرة”.
وأضاف مدرب الأردن: “أن الطريقة التي خاض بها اللقاء كانت مثالية، حيث استغل اندفاع المنتخب السعودي، لكنه شدد على أن لاعبيه عانوا كثيراً من أجل الحفاظ على النتيجة أمام منتخب قوي”.


بتاريخ : 13/06/2024