منتخب الملاكمة يتوجه اليوم إلى الهند

خديجة المرضي تعد بميدالية ذهبية في بطولة العالم

 

قالت خديجة المرضي، البطلة المغربية في رياضة الملاكمة، في تصريح خصت به جريدة «الاتحاد الاشتراكي»، وهي تجري آخر تحضيراتها قبل السفر يومه الجمعة رفقة الفريق الوطني صوب الهند للمشاركة في بطولة العالم: «أعدكم بالذهب وموعدنا في الهند».
وبدت الملاكمة المرضي جد متحمسة وهي تؤكد أنها مستعدة للتنافس على الميدالية الذهبية في البطولة العالمية، وقد خاضت لأجل ذلك استعدادات مكثفة انطلقت مباشرة بعد آخر نزال خاضته في كأس محمد السادس، وأحرزت خلاله الميدالية الذهبية في وزن أزيد من 81 كلغ.
وأوضحت: «أنا في كامل استعدادي وأشعر بأني قادرة على تجاوز منافساتي في بطولة العالم بالرغم من أن البطولة ستكون صعبة وقوية حيث ستعرف مشاركة أقوى الملاكمات على الصعيد العالمي. سألاكم بكل ما أوتيت من قوة، وتركيزي على الميدالية الذهبية أو على الأقل الفضية، أعرف عددا كبيرا من البطلات اللواتي سأنازلهن، وقد سبق لي أن تفوقت على معظمهن، لكن الأمر يختلف اليوم، وكل المشاركات ستحدوهم الرغبة في الفوز وأكيد خضن بدورهن تحضيرات في المستوى العالي.. في انتظار إجراء القرعة والتعرف على منافساتي، أكيد سيتطلب مني الوصول إلى الذهب ما بين أربع إلى ست نزالات، الأمر لا يقلقني، فقد كنت طيلة الفترة الأخيرة أخوض ثلاثة حصص تدريبية يوميا.. أعلم أن عيون المغاربة ستتابعني، وأنا أعدهم ببدل كل جهدي من أجل رفع العلم المغربي هناك في الهند».
من جهته، قال عثمان فضلي،المدير التقني الوطني، في تصريح للجريدة، بأن هناك حظوظ واسعة للملاكمة المغربية في التتويج في بطولة العالم بالهند، التي تنطلق من 13 إلى 27 من شهر مارس، خاصة البطلة خديجة المرضي التي راكمت،حسب رأيه، خبرات وتجارب واسعة تجعل منها مرشحة قوية لصعود البوديوم.
وأوضح المدير التقني أن الاستعدادات لبطولة العالم انطلقت منذ 11 فبراير الماضي بمعهد مولاي رشيد بسلا،أي يوما واحدا بعد نهاية دورة كأس محمد السادس للملاكمة التي احتضنتها مراكش من 3 إلى 10 فبراير. وأضاف أن الجامعة وفرت كل الشروط الملائمة لتحضير الملاكمات المغربيات.
وأشار فضلي إلى أن إناث المنتخب الوطني سيسافرن يومه الجمعة إلى الهند، ببعثة تضم سبعة أفراد،ثلاثة تقنيين وهم: المدير التقني عثمان فضلي، والمدربين عبد الحق عشيق ويوسف سرور، وأربعة ملاكمات وهن: ياسمين متقي وزن 48 كلغ، رباب شدار 50 كلغ، وداد برطال 54 كلغ وخديجة المرضي أزيد من 81 كلغ. كما سيلتحق بالبعثة من بعد كل من طبيب المنتخب الوطني والإطار المختص في التدليك الطبي، وكذا الملاكمة أميمة بلحبيب 66 كلغ، بعد أن يتأكد الطبيب من حالتها الصحية.
وسيدخل المنتخب الوطني مباشرة بعد وصوله لنيودلهي معسكرا تدريبيا تشارك فيه منتخبات دول أخرى ينطلق من 3 مارس ويختتم يوم 13 من شهر مارس نفسه أي في نفس اليوم التي تفتتح فيه منافسات بطولة العالم.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 03/03/2023