منتخب الناشئين يضرب موعدا قويا مع مالي في نصف نهائي بطولة إفريقيا

يواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة لكرة القدم نظيره المالي، يوم غد الأحد (الثامنة مساء) على أرضية ملعب حملاوي بمدينة قسنطينة، لحساب نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم، التي تحتضنها الجزائر إلى غاية 19 ماي الجاري.
وفاز منتخب مالي، يوم الخميس، على منتخب الكونغو بثلاثة أهداف نظيفة، برسم ربع نهاية البطولة.
وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى نصف النهاية، بعد فوزه على المنتخب الجزائري بنتيجة 3 أهداف دون رد، ليضرب أشبال الأطلس عصفورين بحجر واحد ، حيث ضمنوا أيضا بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الوطنية.
وبصم أشبال الأطلس على أداء جيد منذ انطلاق هذه البطولة القارية، حيث تصدروا مجموعتهم في دور المجموعات، وكانوا الأفضل من بين أكبر الأندية الإفريقية بفوزهم على فريقين قويين هما جنوب إفريقيا (2 – 0) ونيجيريا (1 – 0).
وبعد تصدرهم دور المجموعات ضمن مجموعة قوية، خاض المنتخب المغربي مباراة التحدي ضد الجزائر بهدوء وحالة ذهنية جيدة منذ بداية المباراة، مما ساعدهم على تحقيق نتيجة جيدة وفوزهم الكبير على البلد المضيف.
وأعرب سعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني، عن سعادته بضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم وبلوغ نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث قال في الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة، إن الترشح لكأس العالم هو حلم تحقق بالنسبة لجميع اللاعبين، وسعادتنا كبيرة من أجلهم، لأنه حلم كبير تحقق بالنسبة لنا ولجميع اللاعبين، وهي فرصة لمواجهة مدارس مختلفة وستكون الاستفادة كبيرة».
واعتبر شيبا أن تأهل العناصر الوطنية إلى المونديال وهم في هذا السن، سيجعلهم يتعودون أكثر على المناسبات الكبيرة»، مشيرا إلى أن بلوغ المنتخب الوطني المغربي نصف نهائي مونديال قطر شكل عاملا محفزا لكتيبته لتحقيق هذه النتائج الجيدة.
وكشف مدرب مالي، صومايلا كوليبالي، أن منتخب بلده حقق هدفه الأول لحد الآن، بعد أن تأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقي، مما سمح له بالتأهل إلى كأس العالم.
وقال المدرب المالي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بعد نهاية المباراة: «الهدف الأول كان بذل كل شيء لتحقيق الانتصار في مباراة الدور ربع النهائي، والتأهل لكأس العالم. تم تحقيق هذا الهدف، وسنحضر لمواجهة نصف النهائي، ونبحث بعدها على التتويج باللقب».
وتحدث مدرب مالي، عن تنقل منتخب بلده إلى مدينة قسنطينة، من أجل خوض مباراة نصف النهائي أمام المنتخب الوطني، قائلا: «سوف نتنقل، علينا فعل ذلك لأن الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم هي من تقرر، كنا نريد أن نلعب كل المباريات هنا، ولو كان ممكنا ذلك حتى النهائي، فذلك جيدا لنا، ولكن للأسف سنتنقل».


بتاريخ : 13/05/2023