منتدى درب السلطان يتأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال كرة اليد

تأهل فريق منتدى درب السلطان، مساء أول أمس الأربعاء، إلى نصف نهاية الدورة 45 لبطولة إفريقيا للأندية البطلة في كرة اليد ذكورا، المقامة حاليا بمدينة العيون وتستمر إلى غاية 19 أكتوبر الجاري.
وبلغ منتدى درب السلطان المربع الذهبي بعد تغلبه في دور الربع على فريق وداد السمارة بحصة 23 – 20 هدفا.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء بفوز فريق وداد السمارة بحصة 10 – 9 أهداف.
وسيضرب المنتدى يومه الجمعة موعدا مع فريق فلاورز من البنين، بحثا عن مقعد في النهائي.
وكان وداد السمارة ضمن حضوره في ربع نهاية هذه البطولة الإفريقية، بعد تصدره ترتيب المجموعة الرابعة بمجموع ست نقاط، بفوزه في الجولة الأولى على نادي أسفا السينغالي (26 – 20) ثم على فريق ميشال الإثيوبي (40 – 18)، قبل أن يتجاوز في الجولة الثالثة والأخيرة نادي أدجيجا من البنين (25 – 24).
أما فريق منتدى درب السلطان فبلغ الدور ذاته بعد إنهائه منافسات المجموعة الثالثة في المركز الثاني بمجموع أربع نقاط من فوز في الجولة الأولى على نادي الصداقة الكاميروني (36 – 23) وكيركوس الإثيوبي (38 – 12) في الجولة الثانية، ثم هزيمة في الجولة الثالثة والأخيرة (21 – 32) أمام نادي الزمالك المصري، الذي تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة.
وخرج فريق رجاء أكادير للإناث من الدور ذاته، على يد
الأهلي المصري، بعدما خسر بحصة 33 – 13.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتفوق فريق الأهلي بحصة 18 – 4. كما أقصي فريق اتحاد النواصر، بعد انهزامه أمام فريق الجمعية النسائية الساحل من تونس بحصة 28 – 26 هدفا.
وانتهى الشوط الأول بتفوق فريق اتحاد النواصر بحصة 13 – 11 هدفا.
وكان رجاء أكادير أنهى منافسات الدور الأول في المركز الثاني للمجموعة الثانية بمجموع ثلاث نقاط، جمعها من تعادل في الجولة الأولى مع فريق دون بوسكو الإيفواري بنتيجة 21 – 21، وهزيمة أمام فلاورز من البنين بحصة 20 – 37، ثم فوز في الجولة الثالثة والأخيرة على فريق فاب ياوندي الكاميروني بحصة 21 – 20، فيما أنهى اتحاد النواصر منافسات الدور الأول في المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين بعد تغلبه في الجولة الثالثة الأخيرة على فريق بيكوكس النيجيري (31 – 26) وتأهله إلى دور الربع كأحد أفضل ثالث ناديين في المجموعتين الأولى والثالثة، بعدما تعثر في مباراته الأولى أمام نادي أندري نزيكو الكامروني بحصة (16 – 20)، وانهزم في الثانية أمام نادي بترو أتليتكو الأنغولي (11 – 33).


بتاريخ : 18/10/2024