منتصر زاغو وعائشة باني يفوزان بسباق تافيلالت

 

حطم العداء منتصر زاغو الرقم القياسي لسباق تافيلالت الدولي على الطريق، الذي تبلغ مسافته 10 كلم، وأقيم بالرشيدية يوم الأحد 15 دجنبر 2019.
وقطع العداء زاغو، وهو ابن مدينة الخميسات وعداء من نادي الجيش الملكي، مسافة 9.8 كلم في 28 دقيقة و 26 ثانية، متجاوزا بذلك الرقم الذي تم تسجليه سنة 2012 من طرف العداء المغربي نجيم القاضي بتوقيت 28 دقيقة و47 ثانية، وكان متبوعا بعبد العالي العيشي من ورزازات الذي سجل توقيت 29 دقيقة وثلاث ثواني، وحسن الغشوي من مدينة مكناس بتوقيت 29 دقيقة و12 ثانية .
وفي فئة الإناث، احتلت عائشة باني من مدينة السمارة المرتبة الأولى بزمن قدره 33 دقيقة و54 ثانية، تلتها حياة العلاوي من بومية بإقليم ميدلت بتوقيت 35 دقيقة و34 ثانية، وفاطمة الزهراء بن التهامي من الخميسات بزمن 37 دقيقة وتسع ثواني.
ونظم هذا السباق من قبل جمعية سباقات تافيلالت، بشراكة مع المجلس الجماعي للرشيدية والعديد من الفعاليات الرياضية بالمنطقة، وذلك في إطار اهتمام الجمعية بالأنشطة الرياضية المتنوعة.
كما نظمت هذه المبادرة بتنسيق مع الجمعية الدولية للسباقات على الطريق والمارطون، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي.
وهدفت هذه الفعالية الرياضية، التي مرت عبر أجمل وأبرز معالم مدينة الرشيدية، إلى تنشيط المجال الرياضي في المنطقة وتشجيع العدائيين المحليين على المشاركة في التظاهرات الرياضية الكبرى.
وفي تصريح صحفي : نوه مدير سباق تافيلالت (ش.م.) بالسباق الذي مر في جو جميل وفي مستوى عال، رغم غياب عدد من العداءين الفاعلين الذين التحقوا بملتقى فدرالي حسب تصريحه، متمنيا من الجهات المختصة في الرياضة وكذا المستشهرين مساعدة النادي للارتقاء بالسباق إلى المصاف الدولية.


الكاتب : فجر مبارك

  

بتاريخ : 18/12/2019