منح الفنان عبد الوهاب الدكالي الدكتواه الفخرية

قامت الأكاديمية الدولية للسلام، خلال الأيام القليلة الماضية، بمنح الفنان المغربي الكبير عبد الوهاب الدكالي شهادة  الدكتواره الفخرية اعترافا وتقديرا لمساره الطويل الذي أثرى الخزانة الفنية الوطنية و العربية.
و بالمناسبة سلم رئيس الأكاديمية،  نبيل الصافي، الشهادة الفخرية للفنان القديرعبد الوهاب الدكالي ببيته، حيث جرى توثيق هذه المناسبة من خلال شريط فيديو و مجموعة من الصور التذكارية.
تجدر الإشارة إلى أن الموسيقار عبد الوهاب الدكالي من المطربين المغاربة الرواد، حيث بدأ مشواره الفني عام1957،  وقد استطاع طيلة هذه المسيرة الفنية الممتدة لأكثر من نصف قرن أن يمتع الجمهور المغربي والعربي بأعماله الفنية العديدة، التي تنوعت بين الموسيقى والتمثيل.
وطوال هذه الفترة، استطاع الدكالي الملقب بعميد الأغنية المغربية ان يحصد عددا من الجوائز المحلية والعربية والدولية أبرزها: شخصية العام العربي، التي منحتها له هيئة الإذاعة البريطانية في لندن عام 1991، لقب أفضل مبدع موسيقي من لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للأغاني عام 1996، اللقب الفخري لعميد الأغنية المغربية بمناسبة تقديم رباب أور عام 2001، الجائزة الذهبية للفنون والحرف من وزير الثقافة والاتصال الفرنسي جان جاك إيلاجون عام 2004، الجائزة الفرنسية الكبرى للإنسانية عام 2006، ووسام المكافأة الوطنية من درجة قائد، وتم تكريمه من طرف الفاتيكان في مناسبتين عام 2013…


بتاريخ : 13/02/2021