من مركز كوفيد بطنجة، مسن يلوذ بالفرار وأمن تطوان يعتقله بمدخل المدينة.

أكد مصدر مأذون، أن المصالح الامنية بمدينة تطوان، تمكنت، زوال يومه الاحد، من إيقاف شخص فار من وحدة التكفل بمرضى وباء كوفيد19 بمستشفى دوق دوفار بطنجة.
وأبرزت المصادر، أن عملية توقيف المصاب بفيروس كورونا المستجد، والذي خلق الرعب والخوف بمدينة طنجة، تمت بالمدخل الشرقي لمدينة في اتجاه مدينة طنجة، حيث انه ترجل من سيارة تركته قبل السد القضائي بمدخل تطوان، ليواصل المسيروالى المدينة سيرا على الاقدام لتفاذي اكتشاف هروبه، غير ان دورية للامن تمكنت من ايقافه.
وأوضحت المصادر، أن الموقوف رجل في عقده السادس، لم يعرف لحد الساعة، اسباب فراره من مستشفى الدوق طوفار بطنجة، خاصة وانه قضى به اكثر من 10 ايام في وحدة العلاج والمراقبة لمرضى كوفيد 19، بعدما اصيب جراء مخالطته لزوجته، التي اصيبت داخل معمل بالمنطقة الصناعية بطنجة.
وشدد المصدر، أنه فور توقيف المصاب، سارعت السلطات الامنية بتطوان الى اعادته من حيث أتى، وذلك على متن سيارة إسعاف مجهزة، وتحت حراسة امنية مشددة.
وأشارت مصادر، أن الموقوف الذي يبلغ من العمر 65 سنة، سبق وان اجريت له تحليلة مخبرية اولية جاءت نتائجها سلبية، وكان ينتظر مرور 48 ساعة من اجل اجراء تحليلة مخبرية ثانية تأكيدية، مما اثار الشكوك حول فراره من مركز كوفيد 19 بمستشفى الدوق دوطوفار بطنجة.
هذا ويشار ان مصالح ولاية أمن تطوان بتعاون مع السلطات المحلية بالاقليم، تقوم بعمليات المراقبة وضبط حركة المرور ومداخل ومخارج المدينة بشكل صارم، وذلك من أجل تطبيق القانون وكذا إنجاح حالة الطوارئ الصحية، وهو مايعكسه رقم الموقوفين لخرقهم حالة الطوارى بولاية أمن تطوان حيث بلغ عدد الموقوفين بولاية امن تطوان منذ دخول حيز التطبيق حالة الطوارئ والى غاية 25 ابريل الجاري، 3493 موقوفا.

الكاتب : مكتب تطوان

  

بتاريخ : 26/04/2020