مهرجان «الرباط كوميدي»الخامس يكشف عن تشكيلة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للفيلم “الرباط كوميدي”، المزمع تنظيم دورته الخامسة بقاعة سينما النهضة من 7 إلى 12 يونيو الجاري، عن تشكيلة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة.
يترأس هذه اللجنة المخرج عبد الواحد مجاهد وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الممثلة نسرين عاشور والأستاذة بالمدرسة الوطنية العليا للفن والتصميم بالمحمدية إحسان بودريك ومديرة المعهد الثقافي الإيطالي بالرباط كارميلا كاليا والسيناريست والمخرج رشيد زكي.
من المنتظر أن تتبارى على جوائز هذه المسابقة، أمام لجنة التحكيم المذكورة، تسعة أفلام دولية هي: “مروكية حارة” (83 د) لهشام العسري (المغرب)، “أصدقاء حتى الموت” (100 د) لخافيير فيجا (إسبانيا)، “الإنتحار للمبتدئين” (93 د) لكريك ثيمان (الولايات المتحدة الأمريكية)، “مرة واحدة وحقيقية” (98 د) لهولغر بورغكريفي (ألمانيا)، “قرية بلا أطفال” (82 د) لرضا جمالي (إيران)، “باي باي فرنسا” (105 د) لضحى مستقيم (المغرب)، “عيد كارول” (92 د) لجان غوتيسدينر (فرنسا)، “غذا، إذا سارت الأمور على ما يرام” (84 د) لإيفان غولدشميت (بلجيكا)، “مرحبا سويسرا” (88 د) لبيتر لويزي (سويسرا).
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي للفيلم “الرباط كوميدي” من تنظيم المركز المغربي لمبادرات التنمية بدعم وتعاون مع المركز السينمائي المغربي ومؤسسات أخرى.


الكاتب : أحمد سيجلماسي

  

بتاريخ : 05/06/2024