مهرجان «ستريت باريد» في زوريخ استقطب مئات الآلاف

رقص مئات الآلاف السبت على إيقاع موسيقى التكنو الإلكترونية في زوريخ خلال أول نسخة من مهرجان «ستريت باريد» الشهير تشهدها كبرى مدن سويسرا منذ جائحة كوفيد-19.
وقال طالب الماجستير في زوريخ باتريك البالغ 26 عاما والذي زي ن رأسه بأزهار ووضع نظارات متعددة اللون إن «الكلمات تعجز عن وصف الجو. إنه رائع. الجميع راغبون كثيرا في الاحتفال. يمكن المرء أن يشعر بذلك».
وكان آخر مهرجان «ستريت باريد» أقيم عام 2019 استقطب نحو 850 ألف شخص ، ويتوقع المنظمون أن ي قبل عليه هذه السنة ما بين 750 ألفا ومليون شخص.
وامتد موكب العرض الموسيقي الملو ن نحو كيلومترين، وأقيم على الطريق نفسها التي درج على سلوكها في السنوات السابقة، على طول البحيرة التي تحد زوريخ ، وهي مدينة معروفة بمصارفها وقطاع التأمين فيها، ولكن أيض ا بثقافتها المضادة.
واحتشد هواة موسيقى التكنو على ضفاف البحيرة، ولم يتوان كثر منهم عن الاستمتاع بالغطس والسباحة في مياهها.
وانتشلت شرطة زوريخ بعد الظهر رجلا غرق في منطقة قريبة من مكان إقامة «ستريت باريد»، ولم يتضح بعد ما إذا كان أحد المشاركين في الحفلة.
وارتكز العرض على 30 شاحنة «لوف موبايلز» مزي نة بالألوان الزاهية تحمل منسقي الموسيقى الالكترونية (دي جاي) وعددا من المحتفلين، وتخترق الحشود على المسار.
وإلى هذه المنصات الموسيقية المتنقلة، توزعت ثماني محطات ثابتة على طول الطريق، تولى فيها منسقو أسطوانات متعددو الجنسية بث ألحان رقصت عليها العاصمة الاقتصادية السويسرية، بينهم أدرياتيك وآنا تور وإيدا أنغبرغ ورينييه زونفيلد وسيريتا.
وشارك أكثر من 200 «دي جاي» من كل أنحاء العالم من دون مقابل في إحياء النسخة التاسعة والعشرين من «ستريت باريد».


بتاريخ : 16/08/2022