مهرجان سيدي مومن للمسرح يعرض عددا من المسرحيات ويكرم وجوها فنية

نظمته جمعية النور للثقافات والفنون

انطلقت فعاليات مهرجان سيدي مومن للمسرح في دورته الثالتة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل بقافلة ببعض المؤسسات التعليمية بمنطقة سيد ي البرنوصي وسيدي مومن
جمعية معالم النور للثقافات والفنون بصفتها الجهة المنظمة سطرت برنامجا متكاملا احتصنه المركب الثقافي حسن الصقلي ، وتميز بتنظيم ورشات تكوينية ، ورشة الصوت والإضاءة المسرحية من تأطير الفنان والتقني المصطفى منتصر وورشة الرقص والتعبير الجسدي واعداد الممثل الفنان وأستاذ الرقص محجوب اوزال وورشة الكتابة المسرحية للمؤلف زكرياء زهيد. كما تم تنظيم ندوة بعنوان المسرح وأثره في التنمية الثقافية شارك فيها كل من الأستاذ محمد ضريف البوفي الإدريسي والأستاذ محمد المؤذن والأستاذ عبدالحق فكاك وتقديم الأستاذ جواد مرزوق. وتوقيع كتب منطق السقائين ومسرحية الرمود للكاتب المسرحي والمؤلف المسكيني الصغير .
افتتاح فعاليات المهرجان تولى تقديمه وتنشيطه والربط بين فقراته الأستاذ جواد مرزوق .
الفنانة حنان سككني مديرة المهرجان رحبت فيها بالحاضرين وتقدمت بالشكر لجميع الذين ساهموا في إخراج المهرجان إلى الوجود في نسخته الثالتة بدعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل وكل من دعم المهرجان وآمن به وجميع الفاعلين والفنانين والمثقفين،مذكرة بتكريم الدورة المخرجين و الفنانين، المخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني والفنان عبدالرحيم المنياري والفنان جواد العلمي.
وكان الحضور على موعد مع مسرحية» اللي ليها ليها» من تأليف عبدالله اضامر وإخراج حنان سككني ثم العرض المسرحي» ضوء أحمر «من تأليف وإخراج زكرياء زهيد.
وقد عرف اليوم الثالت عددا من الأنشطة ، منها ندوة حول المسرح من تأطير الإعلامي والكاتب المسرحي حسن نرايس والدكتور كمال فهمي والأستاذ المسرحي عبدالسلام لحيابي وقام بتنشيطها الأستاذ جواد مرزوق وتوقيع مسرحية «ابقاوا في ديوركم «للإعلامي والكاتب المسرحي حسن نرايس وتوقيع كتاب الفلسفة والفن للدكتور كمال فهمي.
إلى جانب ذلك، كانت ورشات تكوينية وفنية أطرها أطر متخصصة في مجال المسرح والرقص التعبيري . واختتمت الدورة بكلمة ألقتها مديرة المهرجان،نوهت فيها كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة.
كما كان موعد الحضور مع العرض المسرحي» شجرة التوت «من تأليف وإخراج عبدالخالق النجاري،كما أثتت فقرات الحفل بعروض فنية للرقص التعبيري وتكريم الفنان عبداللطيف السعيدي والممثلة خديجة خديري تلتها فقرة فنية مع توزيع الجوائز ودروع المهرجان وشهادات التقدير .


بتاريخ : 26/10/2023