مهرجان طنجة للفيلم يفتح باب الترشيحات لمسابقاته الدولية الثلاث

تنهي إدارة مهرجان طنجة للفيلم إلى علم الرأي العام المحلي والوطني والدولي، أنها قررت تنظيم الدورة الثالثة عشر (13) لمهرجان طنجة للفيلم (TANGIER FILM FESTIVAL) في الفترة الممتدة من 20 إلى 23 نونبر 2024، وذلك بفضاءات ثقافية وسينمائية متنوعة بالمدينة.
وستشهد هذه الدورة الجديدة تنظيم ثلاث مسابقات دولية خاصة بالأجناس التالية: الفيلم الروائي القصير والفيلم التحريكي القصير والفيلم الوثائقي (القصير والطويل).
وعليه يمكن للمخرجين الراغبين، من داخل المغرب وخارجه، ترشيح أفلامهم عبر منصة Filmfreeway، وذلك إلى غاية آخر يوم من شهر يوليوز الجاري (31-07-2024).
كما سيتضمن برنامجها أيضا أنشطة موازية مختلفة ومتنوعة من قبيل: مصنع طنجة للأفلام، فقرة سينما البيئة (Ciné-climat)، نافذة على سينما مغاربة العالم… بالإضافة إلى تكريم شخصيات سينمائية وطنية ودولية مرموقة.
وستسلط الدورة 13 لمهرجان طنجة للفيلم بعض الأضواء على السينما الإسبانية، كضيفة شرف، وذلك عبر تخصيص بانوراما لعرض مجموعة من الأفلام السينمائية الإسبانية المهمة.
تجدر الإشارة إلى أن دورة السنة الجارية للمهرجان من تنظيم مؤسسة سينمانا بشراكة مع المركز السينمائي المغربي وولاية طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس مدينة طنجة وشركة تسيير ميناء طنجة والجمعية الجهوية للصناعة الفندقية وشركاء خواص آخرين ،سيتم الإعلان عنهم في الندوة الصحفية المقرر تنظيمها في مطلع نونبر المقبل.


الكاتب : أحمد سيجلماسي

  

بتاريخ : 17/07/2024