مهرجان لندن للسينما في دورة افتراضية

تقام الدورة الـ64 من مهرجان لندن للسينما بين 7 و 18 أكتوبر المقبل بجزء كبير عبر شبكة الأنترنت، على أن تفتتح بفيلم «مانغروف»، وهو الأول من سلسلة خمسة أفلام للبريطاني ستيف ماكوين، وفق ما أعلن المشرفون على الحدث.
وسيتسنى حضور «أولى العروض الأوروبية لهذا الفيلم مجانا» في عدة دور سينما شريكة في هذه النسخة من المهرجان التي ستمنح جوائزها إثر تصويت الجمهور وليس لجنة تحكيم، بحسب ما جاء في بيان صادر عن إدارة المهرجان. ويتمحور»مانغروف»على القصة الحقيقية لمجموعة من النشطاء السود تعرف باسم»مانغروف 9» تواجهت مع شرطة لندن خلال تظاهرة في العام 1970 في سياق قضية رفعت إلى المحكمة ولقيت تغطية إعلامية واسعة. ويأتي هذا العمل السينمائي بعد خمسين عاما على وقوع تلك الأحداث.
وهو الجزء الأول من سلسلة من خمسة أفلام طويلة تحت اسم»سمول أكس»أعدها المخرج الأسود الحائز على أوسكار عن فيلم»تويلف ييرز إيه سلايف» ومن أصل 58 فيلما طويلا مدرجا في برنامج المهرجان، ستعرض تسعة أفلام في الصالات وعلى الأنترنت في الوقت عينه.


بتاريخ : 11/09/2020

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *