مواجهات قوية للأندية المغربية في الاستحقاقات القارية

 

جدد فريق الفتح الرياضي فوزه على مضيفه فريق لوتو البنيني في مباراة إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أمس الأحد، بنتيجة هدفين دون مقابل، سجلهما كل من مروان العز في الدقيقة 25 وأنس باش في الدقيقة 85.
وكان ممثل كرة القدم المغربية في هذه المنافسة قد فاز في مباراة الذهاب بالرباط بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، وهي النتيجة التي شرعت في وجهه أبواب التأهل بنسبة كبيرة.
وسيضرب الفريق الرباطي موعدا في الدور الموالي مع فريق إتحاد العاصمة الجزائري ، بطل النسخة السابقة.
وبهذا يكون هجوم فريق الفتح قد سجل 5 أهداف في مبارتين ،الشيء الذي يؤكد الحس التهديفي عند لاعبيه، تحت قيادة المدرب جمال السلامي.
مقابل ذلك، لم تستقبل شباك الحارس أيمن ماجد، الذي له تجربة كبيرة في هذه المنافسة أي هدف، وهو مؤشر جيد على قوة دفاع فريق الفتح، وعلى توازن خطوطه وتكاملها.
ورغم أن الفريق الرباطي كان قد ضمن التأهل نسبة كبيرة خلال مباراة الذهاب على أرضية ميدانه، إلا أن المدرب السلامي فضل النهج الهجومي عوض اللعب الحذر والانكماش في الدفاع، وهكذا فاجأ فريق لوتو البنيني بهدف مبكر جعله يفقد الثقة في قدراته.
ويصر فريق الفتح الرياضي على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة، التي كان فاز بلقبها في نسخة 2010 صحبة الإطار المغربي الحسين عموتة.
وعن المسابقة ذاتها، سيدخل فريق نهضة بركان أجواء التنافس اعتبار من الدور المقبل، بعدما أعفي من خوض الدور التمهيدي، وسيجد في طريقه بينديل أنسورانس النيجيري، الذي كسب تأشيرة العبور بالضربات الترجيحية على حساب جمعية الشف الجزائرية.
يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ألغى تحول الفرق الخاسرة من دوري الأبطال إلى مسابقة كأس الكونفدرالية في الموسم الحالي.
وفي منافسات دوري أبطال إفريقية، ضمن بطل الدوري الاحترافي عبوره على حساب أسكو كارا الطوغولي، بعدما تغلب عليه ذهابا وإيابا (1 – 0 و 7 – 0).
وسيواجه الفريق العسكري في الدور المقبل فريق النجم الساحلي التونسي، الذي ضمن تأهله للدور الثاني بعد فوزه على شباب قسنطينة الجزائري بهدف واحد، وقعه يوسف العبدلي في الدقيقة 12.
أما الممثل الثاني للمغرب في هذه البطولة، الوداد البيضاوي، الذي تم إعفاؤه من هذا الدور التمهيدي، فسيلتقي في الدور القادم مع حافيا كوناكري الغيني، التاهل على حساب جنيراسيون فوت السينغالي.


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 29/08/2023