مواجهة خليجية بين قطر والإمارات وتونس تتحدى عمان في ربع نهائي كأس العرب

تنطلق مباريات ربع نهاية كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا بقطر، يومه الجمعة، بإجراء مواجهتين الأولى بين المنتخبين التونسي والعماني، فيما يجمع اللقاء الثاني بين منتخبي قطر والإمارات في قمة خليجية صرفة.
كما ستجرى بعد غد السبت مباراتان، الأولى بين منتخب مصر ونظيره الأردني، فيما تعتبر المواجهة الثانية ديربي مغاربي بامتياز سيجمع منتخبي المغرب والجزائر، في نهاية قبل الأوان.
وكان منتخب قطر قد تأهل إلى دور الربع بعدما تصدر مجموعته الأولى بالعلامة الكاملة (تسع نقاط)، في حين نجح منتخب الإمارات في بلوغ الدور ذاته بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد ست نقاط.
وتعد هذه المواجهة الوحيدة في ربع نهاية كأس العرب، التي تجمع بين منتخبين خليجيين وجها لوجه في من أجل حجز بطاقة في المربع الذهبي للمونديال العربي.
والتقى المنتخبان القطري والإماراتي في 30 مواجهة سابقة، كانت الغلبة للقطريين في 14 مناسبة مقابل 9 انتصارات للإمارات، و7 تعادلات. وسجل لاعبو العنابي 43 هدفا مقابل 34 هدفا للمنتخب الإماراتي.
أما المنتخب التونسي فحجز مقعده في ربع النهاية، بعدما اعتلى صدارة المجموعة الثانية بـست نقاط، فيما جاء منتخب سلطنة عمان وصيفا للمجموعة الأولى بأربع نقاط.
وجمعت مباراة واحدة فقط بين المنتخبين التونسي والعماني وتعود إلى سنة 2011، عندما التقيا في مباراة ودية دولية انتهت بتفوق منتخب سلطنة عمان 2 – 1، ويلتقي المنتخبان مجددا في ربع نهاية الموندياليتو العربي الحالي في أول مواجهة رسمية بينهما.

وفي المربع الذهبي ،الذي ستقام منافساته يوم 15 دجنبر، سيلعب الفائز من مباراة منتخبي مصر والأردن مع الفائز من لقاء تونس وسلطنة عمان، بينما سيواجه المتأهل من مواجهة منتخبي قطر والإمارات مع الفائز من مباراة المنتخبين المغربي والجزائري.
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 18 دجنبر بين الخاسرين في نصف النهاية وسيلعب الفائزان في اليوم ذاته المباراة النهائية، على أرضية ملعب «البيت» بمدينة الخور، وهو نفس اليوم الذي يصادف موعد إجراء المباراة النهائية لمونديال 2022.


بتاريخ : 10/12/2021