مولودية وجدة يبعثر أوراق نهضة بركان

حسم فريق المولودية ديربي الشرق أمام ضيفه نهضة بركان بهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس بالملعب الشرفي بوجدة.
ويدين فارس الشرق بهذا الانتصار إلى اللاعب البركاني أيوب خيري، الذي سجل خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32، ليتجمد رصيد الفريق البركاني عند 26 نقطة، بينما صعد سندباد الشرق إلى الرتبة العاشرة بـرصيد 19 نقطة.
وإذا كان هذا الفوز قد أعاد الدفء إلى علاقة المدرب الوجدي، فوزي جمال، بإدارة المولودية، بعدما لوح باستقالته، احتجاجا استفحال الأزمة المالية داخل الفريق، وعدم انتظام اللاعبين في تداريبهم بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم، فإن هزيمة الفريق البرتقالي قد وسعت الهوة بين المدرب أمين الكرمة مع مكونات نهضة بركان، ولاسيما الجماهير، التي أبدت غضبها الكبير من اختيارات المدرب، وحملته مسؤولية هذا التواضع.
وحسب مصادر مقربة من البيت البركاني، فإن أمين الكرمة رفض حضور الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، وودع لاعبيه، قبل أن يغادر غاضبا، ما يرجح فرضية رحيله عن الفريق، علما بأنه كان مهددا بخطر الإقالة خلال آخر دورات مرحلة الذهاب، قبل أن تجدد فيه الإدارة ثقتها.
وتواصل التنافس الثنائي على صدارة الدوري الاحترافي الأول بين فريقي الرجاء الرياضي والجيش الملكي، بعدما تمكنا من تحقيق الانتصار في لقائهما الأول خلال مرحلة الإياب.
وتمكن الفريق العسكري من استعراض عضلاته، أول أمس الخميس، بملعب البشير، حيث واجه شباب المحمدية برسم الجولة 16، وتفوق عليه بثلاثة أهداف دون مقابل.
وافتتح العساكر حصة التهديف في الدقيقة 26، عقب انسلال أمين زحزوح من الجهة اليسرى، ثم مرر إلى خالد آيت أورخان، الذي أسكن الكرة مرمى الحارس سفيان برحو، قبل أن يعود من جديد ليصنع الهدف الثاني، عندما حول كرة داخل منطقة الجزاء لأحمد حمودان، الذي أودعها بسهولة مرمى الشباب في الدقيقة 56.
وأحسن أورخان استقبال تمريرة حمزة إيكمان، ليكمل الثلاثية في الدقيقة 64.
وعلى أرضية الملعب البلدي ببرشيد، وأمام مدرجات فارغة، بسبب رفض سلطات برشيد استقبال الجماهير الخضراء، تمكن الرجاء من تحقيق الانتصار على اليوسفية بهدفين دون مقابل.
وبكر الفريق الأخضر بالتهديف في الدقيقة العاشرة عن طريق الظهير الأيسر يوسف بلعامري، قبل أن يحسم المهاجم مهدي موهوب الأمور في الدقيقة (90 + 1)، علما بأن النسور تفننوا في إهدار الفرص، مع تسجيل تألق الحارس الحريزي، أشرف هيلالي، الذي صد العديد من الكرات الرجاوية.
وبهذا يكون الجيش الملكي والرجاء الرياضي، صاحبي الريادة برصيد 36 نقطة، أكبر المستفيدين من الجولة 16، حيث وسعا الفارق عن مطاردهما المباشر، نهضة بركان إلى 10 نقاط و11 نقطة عن الوداد الرياضي، صاحب الرتبة الرابعة.
وكان الوداد قد مني بالهزيمة يوم الأربعاء، بهزيمة قاسية أمام الفتح الرباطي (2 – 1)، وهي الهزيمة الخامسة للفريق الأحمر هذا الموسم.
النتائج الكاملة

الشباب السالمي …………………. اتحاد طنجة 1 – 3
نهضة الزمامرة ………………… اتحاد تواركة 1 – 2
الفتح الرباطي ………………. الوداد الرياضي 2 – 1
حسنية أكادير ………………….. أولمبيك آسفي 1 – 1
المغرب التطواني ……………… المغرب الفاسي 0 – 2
الرجاء الرياضي ……………… يوسفية برشيد 2 – 0
مولودية وجدة ………………….. نهضة بركان 1 – 0
شباب المحمدية ………………… الجيش الملكي 0 – 3


الكاتب : إ.العماري

  

بتاريخ : 10/02/2024