مولودية وجدة يفوز بكأس العرش لرياضة الريكبي

توج فريق مولودية وجدة بلقب كأس العرش للريكبي، عقب فوزه على الاولمبيك البيضاوي بحصة 16 – 11، برسم الموسم الرياضي 2023 – 2024.
وجرت هذه المباراة النهائية عصر يوم السبت 22 يونيو بالملعب البلدي لمدينة أيت ملول، وتميزت بأداء فعال من فريق مولودية وجدة، صاحب التاريخ الحافل بالانجازات على مستوى الكأس الفضية، حيث تعد الكأس هي السابعة عشر لهذا الفريق المتألق، ذي التاريخ المليء بالعطاء والتوهج المستمر .
وكان مولودية وجدة الأقوى والأفضل ، حيث فرض سيطرته على الأولمبيك البيضاوي، وخرج متفوقا خلال الشوط الأول بحصة 10 أهداف للاشيء، لكن – وخلال الشوط الثاني – وبفضل الإرادة والعزيمة تحرك لاعبو الأولمبيك البيضاوي وخلقوا متاعب كبيرة للفريق الوجدي، غير أن تجربة لاعبي هذا الأخير كانت حاضرة وبكل قوة، ليتوج سندباد الشرق بلقب الكأس الفضية .
في نهاية هذا العرس الرياضي الوطني للريكبي المغربي، والذي عرف نجاحا كبيرا بحضور مجموعة من اللاعبين وممارسي ومسيري هذه الرياضة، تم تسليم الكأس لعميد مولودية وجدة.
وبهذه المناسبة عبر هشام أوبجا، رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، عن سعادته بنجاح عرس نهائي كأس العرش بأيت ملول، مضيفا أنه بفضل تضافر الجهود تمكن المكتب المديري للجامعة، بتعاون مع السلطات المحلية من تحقيق المطلوب وبلوغ الأهداف، حيث كان الرابح الأكبر هو الريكبي المغربي، الذي يسير في خط تصاعدي .
وأعرب رئيس الجامعة عن يقينه بأن الريكبي المغربي قادر على العودة إلى توهجه عربيا وإفريقيا، وذلك بفضل العمل المشترك مع كافة الفاعلين الرياضيين، وفي مقدمتهم الأندية والعصب الجهوية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكذا اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية .


بتاريخ : 25/06/2024