مونديال كرة اليد : المغرب يتعرض لهزيمة بـ «الشمتة» أمام الجزائر

 

تعرض المنتخب الوطني المغربي،أول أمس الخميس،في أولى مبارياته بمونديال كرة اليد الذي تحتضنه مصر في الفترة الجارية، لهزيمة مفاجئة أمام الجزائر بحكم أن المباراة شهدت تفوقا وهيمنة واضحة من طرف العناصر الوطنية خصوصا خلال الشوط الأول من اللقاء.
وسيطر المنتخب الوطني على مجريات الشوط الأول الذي حسمه لفائدته بنتيجة 15-8 وسط محاولات من منتخب الجزائر من أجل تقليص فارق الأهداف. وفي الشوط الثاني، تراجع أداء المنتخب المغربي مقابل تحسن كبير في مردود المنتخب الجزائري الذي عاد في النتيجة قبل أن ينتزع الفوز بفارق هدف واحد.
ولتنتهي المباراة بفوز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي بنتيجة 24-23 في افتتاح مباريات المجموعة السادسة لبطولة العالم لكرة اليد (مصر 2021). وحصد منتخب الجزائر أول نقطتين في مشواره في مونديال 2021 بينما يبقى منتخب المغرب بلا رصيد.
ونال ياسين إدريسي حارس المغرب جائزة لقب المباراة بعد تصدياته المميزة في اللقاء. ويلعب منتخبا المغرب والجزائر ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا ايسلندا والبرتغال.
وتقدم منتخب المغرب وتفوق بشكل كبير نتيجة وأداء في الشوط الأول بنتيجة 15-8 مع تألق كبير للحارس ياسين الإدريسي ، إلا أن الشوط الثاني شهد انهيارا مفاجئا للمنتخب الوطني الذي عجز لاعبوه عن مقاومة صحوة لاعبي المنتخب الجزائري الذين نجحوا في التفوق بدنيا بشكل واضح مع استغلال بعض المحاولات وتفوقوا في اللحظات الأخيرة مستغلين أخطاء فردية قاتلة أهدت هدفي التعادل والتفوق للعناصر الجزائرية.
ويحتل منتخب الجزائر بقيادة مدربه الفرنسي «آلان بورت» الرتبة الاولى في المجموعة السادسة ، مناصفة مع المنتخب البرتغالي الذي خلق أولى مفاجٱت دور المجموعات من بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تحتضنها مصر بعد فوزه على البرتغال وأصبح منتخب المغرب بقيادة مدربه نور الدين البوحديوي بلا رصيد ، وسيجري مباراته الثانية يوم غد السبت على الساعة السادسة بالتوقيت المغربي أمام البرتغال.
وعبر نور الدين البوحديوي بعد نهاية المباراة ،في تصريحات إعلامية، عن أسفه الشديد لما آلت إليه المباراة خلال مرحلتها الثانية، وقال في الندوة الصحفية التي أعقبت اللقاء : «كنا الأفضل طوال اللقاء أمام الجزائر ، ولكننا تأثرنا بطرد ثلاثة لاعبين أساسيين خلال المباراة..أضعنا فرصا مهمة لإنهاء المباراة وتحولت لأهداف في مرمانا ، لا ألوم اللاعبين فلدينا بعض العناصر الواعدة التي تحتاج لبعض الخبرات».
من جهته، أشاد المدرب الفرنسي آلان بورت ، مدرب المنتخب الجزائري، بالروح القتالية التي ظهرت في مباراة المغرب ، والفوز باللقاء رغم التأخر في الشوط الأول بفارق 7 أهداف.
وقال آلان بورت ، في الندوة الصحفية ، إن المباراة كانت صعبة خاصة أن المنتخب الجزائري قدم مردودَا ضعيفًا في الشوط الأول ، وافتقد اللاعبين للتركيز تمامًا.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي – وكالات

  

بتاريخ : 16/01/2021