نحو زخم جديد في العلاقات بين البلدين.. ناصر بوريطة يستقبل وزيرة الخارجية الألمانية

 

استقبل أمس ناصر بوريطة، وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنالينا بيربوك، التي تقوم بأول زيارة للمغرب بعد عودة الدفء إلى العلاقات بين البلدين، خاصة بعد إعلان ألمانيا الرسمي عن دعم المقترح المغربي حول الصحراء المغربية والمتمثل في الحكم الذاتي .
وكان بلاغ مشترك سابق، صدر عقب استئناف العلاقات بين البلدين، ذكر أن الجانبين اتفقا على إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية بجودتها الخاصة في جميع المجالات.
من جانبها قالت وزيرة الخارجية الألمانية بعد وصولها إلى الرباط: «تم تطوير كثير من أفكار التعاون الجديد، وتم وضع كثير من المشروعات الجيدة من الماضي على أسس جديدة»
كما ذكرت أن قطاع الطاقات المتجددة سيكون مجالا للتعاون بين البلدين، مضيفة أيضا أن هناك «إمكانية هائلة لتوفير مزيد من التعاون الاقتصادي والتبادل البشري «، وأوضحت أنه لهذا السبب، وفي سبيل مصلحة المواطنين في كلا البلدين، هناك رغبة في إعادة العلاقات لنهج جديد.
وكان ناصر بوريطة ونظيرته الألمانية عقدا في فبراير الماضي اجتماعا عبر الفيديو، حيث تم الاتفاق، كما ذكر بلاغ عقب اللقاء، على استئناف التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، وبناء علاقات متميزة بين الطرفين.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 26/08/2022