نصف نهائي كأس العرش ومؤجل الجولة 24 من الدوري … الماص والفتح يراهنان على التأهل إلى المربع الذهبي ومولودية وجدة يريد تعزيز فرص الانعتاق

ينتظر فريق المغرب الفاسي حضور يوسفية برشيد، يومه السبت بداية من الخامسة مساء، إلى مركب فاس، من أجل الحسم في بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العرس لموسم 2020 – 2021، مراهنا على دعم مناصريه، الذين أظهروا عشقا كبيرا للون الأصفر قبل أيام، عندما واجه النمور الوداد الرياضي في مؤجل الجولة 23 من الدوري الاحترافي.
وكانت المباراة مبرمجة في البداية على الساعة الثامنة ليلا، قبل أن تعمد الجامعة إلى تقديمها إلى الخامسة، بسبب تزامنها مع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو توقيت مناسب، يمكن أن يساعد الجماهير على التوافد بكثافة إلى الملعب.
وفرضت هذه المباراة على المدرب عبد الحي بنسلطان قطع إجازته بتونس والعودة الفورية إلى فاس من أجل الإشراف على تحضيرات لاعبيه، حتى يكونوا جاهزين لهذا الموعد، وبالتالي المنافسة على لقب هذه المسابقة الغالية.
ويراهن أبناء العاصمة العلمية على عاملي الميدان والجمهور لانتزاع بطاقة التأهل، رغم أن الفريق الخصم سيحل بفاس رافعا شعار المنافسة بقوة على التأهل، حتى يكون جرعة معنوية إضافية للاعبيه الذين يصارعون على البقاء.
وبملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، سيكون الفتح الرياضي، في الخامسة والنصف من مساء غد الأحد، على موعد مع جاره اتحاد تواركة، المنتشي بالصعود إلى الدوري الاحترافي الأول، وكذا بانتصاره العريض أول أمس الخميس على رجاء بني ملال، في آخر مباريات القسم الثاني.
وتأمل العناصر الفتحية تحقيق التأهل، وإنقاذ موسمها، الذي بدأ بإيقاع متواضع، قبل أن يتحسن بعد التعاقد مع المدرب جمال السلامي، وعودة الرئيس المنتدب حمزة الحجوي، الذي ترك مكانه لأشهر معدودات لنوال خليفة، التي لم توقف في اختياراتها. لكن المهمة لن تكون بالسهولة المنتظرة، أمام فريق توركي خلق المفاجأة وتفوق على أقوى فرق القسم الثاني، وانتزع بطاقة الصعود عن جدارة.
وحتى يكون في أوجه جاهزيته لهذا الموعد، قام المدرب السينغالي سيلا بإراحة عدد من نجوم فريقه، ولم يشركهم في لقاء رجاء بني ملال، لأن كل مكونات الفريق تضع التأهل إلى المربع الذهبي من هذه المسابقة على رأس رهاناتها.
وفي موضوع ذي صلة، وفي لقاء مؤجل عن الدورة 24 من بطولة النخبة، سيكون مولودية وجدة في انتظار جاره نهضة بركان، بحثا عن انتصار يمكن أن يرفعه في سلم الترتيب، ويخرجه من المنطقة المكهربة، حيث يتواجدا حاليا في مقدمة الفرق المهددة بالنزول.
ومن المتوقع أن تستقطب هذه المباراة، المقررة يومه الأحد بداية من الثامنة ليلا بالملعب الشرفي، جماهير غفيرة، حيث بادرت إدارة الفريق الوجدي إلى طرح التذاكر للبيع منذ يوم الخميس، وسجل إقبال كثيف عليها، حتى من الجماهير البركانية، التي خصص لها في البداية ألف تذكرة، لكن مسؤولي النهضة طالبوا بعدد أكبر، حتى يمكنوا عددا مهما من مناصريهم من حضور هذا العرس الكروي.
وسيتكون هذه المباراة هي الأولى في مشوار المدرب منير الجعواني، الذي استنجدت به الإدارة الوجدية، وعلقت عليها آمالها وآمال المناصرين من أجل ت أمين البقاء، خاصة وأنه يعلم خبايا الفريق البركاني، الذي سبق له أن أشرف على تدريبه.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 28/05/2022