نضف نهائي كاس العرش : الماص يخطط للاستفادة من تدني معنويات لاعبي الجيش الملكي

يحتضن الملعب الكبير بمدينة أكادير، يوم غد الأحد بداية من الثامنة ليلا، مواجهة قوية بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي برسم نصف نهائي كأس العرش لموسم 2022 – 2023، أمام حضور جماهيري غفير، في ظل الإقبال الكثيف على تذاكر الدخول.
وكانت وزارة الداخلية قد سمحت بحضور الجماهير إلى مبارتي نصف النهائي، المقررتين يوم غد الأحد بين الماص والجيش الملكي، ويوم الثلاثاء المقبل بين الرجاء ومولودية وجدة، بعدما كانت سلطات أكادير قد تقدمت بملتمس منع الحضور الجماهيري تفاديا لأي شغب محتمل.
وجاء قرار وزارة الداخلية بهدف ضمان الفرجة بالمدرجات، وتقديم طبق كروية يغري بالمتابعة ويتماشى وقيمة هذا المسابقة.
وطرحت جامعة كرة القدم تذاكر لقاء المغرب الرياضي الفاسي والجيش الملكي، في نقط البيع، حيث حددت 30 درهما للمدرجات المكشوفة، و50 درهما للمغطاة، و100 للمنصة الشرفية، بينما طرحت الجامعة تذاكر مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة، للبيع ابتداء من 50 درهما، ثم فئتي 100 درهما و500 درهما، حسب ما تم الاتفاق عليه مع مسؤولي الأندية في الاجتماع التقني.
وسيحاول فريق المغرب الفاسي استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الجيش الملكي، بعدما ضاع منهم لقب الدوري الاحترافي في آخر الأنفاس، وتحقيق التأهل للمباراة النهائية، وبالتالي ضمان مشاركة خارجية، لكن هذا الطموح سيصطدم مع فريق عسكري، لا يريد الخروج بخفي حنين هذا الموسم، بعدما أظهر منافسة قوية على اللقب، وتصدر الترتيب لعدة دورات، قبل أن تخونه السرعة النهائية في آخر ثلاث جولات.
ومن أجل تحفيز لاعبيه في الثأر من الجيش الملكي، الذي تغلب عليهم ذهابا وإيابا في الدوري، رصدت إدارة الماص منحا تحفيزية، حيث سيستفيد كل لاعب من مبلغ 40 إلف درهم في حال بلوغ اللقاء النهائي.
ومن المنتظر أن تكون هذه المباراة هي الأخيرة لمدرب الجيش الملكي، التونسي نصر الدين نابي، الذي سيتولى خلال الموسم المقبل تدريب كايزرشيف الجنوب إفريقي، بعدما كانت مكونات الفريق العسكري تمديد مقامه لموسم إضافي، بعد الصورة الجيدة التي قدمها الفريق تحت قيادته هذا الموسم.
ومن أجل ترك صورة جيدة له في تاريخ الفريق، سيحاول نابي تحقيق التأهل للقاء النهائي، حتى يكون أحسن هدية للجماهير التي عاملته بكثير من التقدير والاحترام.


الكاتب : إ. العماري

  

بتاريخ : 22/06/2024