نقطة نظام .. النائبة عتيقة جبرو تسائل وزير الشباب والثقافة والتواصل حول الأسباب لعدم إشراك الحركة الجمعوية التربوية في  العرض الوطني لتنشيط مؤسسات الشباب

 

وجهت النائبة عتيقة جبرو عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا شفويا  إلى  وزير الشباب والثقافة والتواصل حول العرض الوطني لتنشيط مؤسسات الشباب.
وأكدت النائبة جبرو، من خلال هذا السؤال،  أن  إعلان وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن فتح باب المشاركة أمام الجمعيات المهتمة بمجالالطفولة والشباب، والتي ترغب في مزاولة أنشطتها بمؤسسات الشباب دور الشباب والمراكز السوسيو رياضية في إطار العرض الوطني لتنشيط مؤسسات الشباب، أثار حفيظة اتحاد المنظمات التربوية المغربية حركة الطفولة الشعبية، الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، جمعية التربية والتنمية، جمعية المواهب للتربية الاجتماعية، جمعية الشعلة للتربية والثقافة، جمعية المنار للتربية والثقافة، منظمة الطلائع أطفال المغرب جمعية التنمية للطفولة والشباب).
وأضافت النائبة الاشتراكية في ذات السؤال  أن  الاتحاد اعتبر  الموضوع اتسم بالتسرع والاستعجال بعدما تم وضع البرنامج بشكل مفاجئ، ودون أي إشعار أو تشاور مسبق، وهو ما يعتبر إقصاء للحركة الجمعوية التربوية التي حافظت على دور الشباب لعقود من الزمن كفضاء للتربية والثقافة باعتبارها شريكا استراتيجيا في جميع البرامج والمشاريع التي تهم مؤسسات الطفولة والشباب.
وعلى هذا الاساس،  ساءلت النائبة الاشتراكية  الوزير عن الأسباب والدوافع وراء عدم إشراك الحركة الجمعوية التربوية في ما سمي بالعرض الوطني لتنشيط مؤسسات الشباب، وعن أهداف هذا العرض.


الكاتب : عبد الحق الريحاني

  

بتاريخ : 26/09/2024