نهضة الزمامرة يوقف قطار الفتح واتحاد طنجة يسقط للمرة الثانية على التوالي

قال سعيد شيبا، مدرب الفتح الرياضي، إن فريقه قدم واحدة من أسوء مبارياته هذا الموسم، عقب الهزيمة بنتيجة 3 – أمام نهضة الزمامرة، برسم الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية، مُؤكدا أن نتيجة اليوم كانت عادلة.
وأضاف شيبا في الندوة الصحفية، التي تلت هزيمة كتيبته أمام نهضة الزمامرة بملعب أحمد شكري، إن المباراة كانت صعبة «لأننا لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، رغم تسجيل الهدف الأول، ولم نستحق الفوز نظير المستوى الذي قدّمناه، كما أن الخصم قام بتدبير الشوط الثاني بشكل جيد والنتيجة عادلة».
وأوضح «لقد حاولنا القيام بردة فعل، لكن الخصم كان مُنظما بطريقة جيدة، وهذا يُحسب له خصوصا وأنه يملك لاعبين جيدين، خاصة على مستوى وسط الميدان. اليوم قدّمنا واحدة من أسوء المباريات هذا الموسم، ومُستوانا لم يشفع لنا في الحصول على النقاط الثلاث».
وواصل شيبا الذي بدا متأثرا بالنتيجة، «يلزمنا الوقت من أجل الاستقرار على أداء واحد، بحيث أننا نلعب ثلاث مباريات بشكل جيد، ثم نقوم بالعكس في المباراة الرابعة، وهذا جزء من البحث عن التوليفة، واللاعبين الجدد تأقلموا جيدا، وفي لقاء اليوم كانت العديد من العناصر بعيدة عن مستواها، خاصة من الناحية البدنية».
واختتم: «مستوانا اليوم لم يشفع لنا حتى في الحصول على نقطة التعادل، رغم تواجد الإرادة لكن الوضوح غاب عن الهجمات، ونهضة الزمامرة كان مُنظما في عمق الملعب، وكانوا جيدين في الكرات الهوائية، وليس لنا عذر بتقديم هذا الأداء، بحجة تراكم المباريات لأن جميع الأندية معنية بذلك».
ورغم ان فريق الفتح الرياضي نجح في افتتاح التهديف مُبكرا، عن طريق اللاعب حمزة هنوري في الدقيقة السادسة، إلا أن أصحاب الأرض عدلوا الكفة في الدقيقة 13، بواسطة أمين عزري، قبل أن يضيف اللاعب زكريا بحرو الهدف الثاني لنهضة الزمامرة، في الدقيقة 37، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم كتيبة المدرب أمين بنهاشم بنتيجة 2 – 1.
وبعد الاستراحة، رمى الفتح بكل ثقله نحو مرمى الخصم، بحثا عن تعديل النتيجة، غير أن غياب اللمسة الأخيرة حال دون ذلك، خاصة في ظل تراجع لاعبي نهضة الزمامرة للحفاظ على التّقدم.
و في آخر أنفاس المباراة أعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح أصحاب الأرض، نفذها سليمان البوشقالي  بنجاح، في الدقيقة الـ 90+8، لتنتهي المواجهة بانتصار مستحق لنهضة الزمامرة.
وبهذا الفوز، ارتقى نهضة الزمامرة إلى المركز الخامس في سلم الترتيب برصيد 13 نقطة، بينما توقّف عداد الفتح عند النقطة 11، يحتل بها الصّف السابع
وفي المقابل، أشاد أمين بنهاشم، مدرب نهضة الزمامرة، بالمُستوى الذي أبان عنه لاعبوه أمام الفتح، مُؤكدا أن أحداث المقابلة فرضَت عليه التراجع للدفاع.
وقال بنهاشم في الندوة الصحفية ذاتها: «حاولنا خلق كثافة عددية على المستوى الدفاعي لتفادي المشاكل. لحسن الحظ لم نتأخر في العودة في النتيجة، وإذا عرفت كيف تستغل المساحات بين المدافعين فإنك ستُسجل وهذا ما تأتى لنا».
وفي آخر مباريات هذه الجولة، فاز فريق الشباب السالمي على ضيفه اتحاد طنجة، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبرشيد.
وهي الهزيمة الثانية على التوالي لفريق اتحاد طنجة، بعدما سبق له أن تعثر في الجولة السابعة أمام نهضة الزمامرة بتطوان.
وسجل هدفي الشباب السالمي كل من كريم لكروش (د 56)، وتوفيق رازقو (د 58)، فيما وقع لاتحاد طنجة يوسف شينا (د 16).
وعقب هذه النتيجة، يحتل الشباب السالمي واتحاد طنجة، المركز السادس برصيد 12 نقطة.

النتائج الكاملة

المغرب الفاسي – الرجاء الرياضي 0 – 0
المغرب التطواني – شباب المحمدية3 – 0
اتحاد تواركة – الدفاع الجديدي 2 – 2
الجيش الملكي – أولمبيك آسفي 1 – 1
حسنية أكادير – النادي المكناسي 3 – 0
الوداد الرياضي – نهضة بركان 0 – 1
نهضة الزمامرة – الفتح الرباطي 3 – 1
الشباب السالمي – اتحاد طنجة 2 – 1


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 29/10/2024