نهضة بركان على بعد خطوة واحدة من ربع نهائي كأس الكاف

واصل فريق نهضة بركان عرضوه القوية، وتغلب على ضيفه ديابل نوار الكونغولي بنتيجة هدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة الثالثة (المجموعة الرابعة) من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وهذا الفوز هو الثالث على التوالي للفريق البركاني، الذي عزز حظوظه في تأمين العبور إلى ربع النهائي، شأنه في ذلك شأن اتحاد الجزائر، حامل اللقب، والزمالك المصري الذي حقق بدوره فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على ضيفه ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي 1 – 0 يوم السبت.
ويدين الفريق البركاني، المتوج بلقب المسابقة في عامي 2020 و2022 والوصيف عام 2019، بهذا الانتصار إلى لاعبيه يوسف الزغودي، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 28 ومحمد المورابيط، الذي ضاعف الغلة في الدقيقة 54.
وأبدى أمين الكرمة، مدرب نهضة بركان، سعادته الكبيرة بهذه النتيجة، مشيرا خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المواجهة إلى أنه دخل برهان الانتصار وتعزيز حظوظ التأهل، مضيفا أن لاعبيه نجحوا في تدبير اللقاء، خاصة وانه جهز التوليفة المناسبة التي أنهت المهمة بالحصول على ثلاث نقط جديدة.
وأكد المدرب البركاني أن فريقه معادلة صعبة في هذه المسابقة، ويسعى إلى مواصلة السعي نحو الظفر باللقب، حيث سيعمل خلال المباراة المقبلة على منح الفرصة لبعض اللاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء المقبل، وبالتالي حسم التأهل بشكل نهائي.
وعزز نهضة بركان موقعه في الصدارة برصيد تسع نقاط بفارق خمس نقاط أمام سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي والملعب المالي المالي اللذين تعادلا سلبا، فيما يحتل ديابل نوار الرتبة الأخيرة من دون رصيد.
ومن المنتظر أن يستضيف نهضة بركان يوم الأربعاء 20 دجنبر، فريق ديابل نوار الكونغولي، برسم الجولة الرابعة من دور المجموعات لهذه المسابقة.
وعلى ملعب 5 جويلية في العاصمة الجزائر، فض اتحاد العاصمة شراكة صدارة المجموعة الأولى مع ضيفه فيوتشر عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله المالي عبد الله كانو في الدقيقة 65.
وعزز اتحاد العاصمة صدارته برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام فيوتشر، علما أنهما سيلتقيان في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة.
وفي المجموعة ذاتها، حقق الهلال الليبي فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على ضيفه سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي بثنائية، سجلها المعتصم بالله الطيب في الدقيقتين 13 و61.
وفي المجموعة الثالثة، مني النادي الإفريقي التونسي بخسارته الأولى بعد فوزين متتاليين، عندما سقط أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بهدف وحيد سجله نوانغوا نييما في الدقيقة 43.
ورفع ريفرز يونايتد رصيده إلى ست نقاط ولحق بالنادي الإفريقي في الصدارة على غرار دريمز إف سي الغاني الفائز على مضيفه أكاديميكا لوبيتو الأنغولي 3 – 2.
وفي ختام منافسات المجموعة الثانية، واصل أبو سليم الليبي صحوته بفوز ثان تواليا عندما تغلب على ضيفه سوار كوياه الغيني بهدف وحيد سجله محمد الغادي في الدقيقة 61.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 12/12/2023