نهضة بركان يؤمن العبور إلى مجموعات كأس الكاف

تأهل فريق نهضة بركان إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، عقب فوزه على فريق الجيش الرواندي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم إياب الدور32 مكرر لهذه المسابقة.
وسجل هدفي فريق نهضة بركان لاعب خط وسط الميدان العربي الناجي (د 67) والعميد محمد عزيز (د 76)، فيما وقع هدف الجيش الرواندي المهاجم راجي بيرينجيرو في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول (د 45+2).
وكان فريق نهضة بركان قد تعادل مع مضيفه فريق الجيش الرواندي، الذي يشرف على تدريبه الاطار التقني المغربي محمد عادل الراضي، بدون أهداف برسم لقاء الذهاب.
وانتهى الشوط الأول من اللقاء بانهزام فريق نهضة بركان بهدف دون رد، بعد مرتد هجومي مباغت من الفريق الرواندي.
وخلال الشوط الثاني، قلب الفريق البرتقالي تأخره إلى فوز، بعدما أحرز العربي الناجي هدف التعادل وأضاف محمد عزيز الهدف الثاني.
وحقق الفريق المغربي التأهل بالرغم من افتقاده لخدمات كل من حمزة الموساوي المتواجد مع المنتخب الوطني الرديف بقطر ويوسوفو دايو وإسماعيل المقدم وموزونغو، إلى جانب حمزة الركراكي، الذي تلقى الورقة الحمراء في مباراة الذهاب.
وأبدى فلوران إيبينغي، مدرب الفريق البركاني، سعادته البالغة، بعد هذا التأهل، مشيرا في تصريح خص به قناة الرياضية إلى أنه كان يعلم جيدا ندية الفريق الرواندي، حيث «كان لدينا تخوف من جانب التركيبة البشرية في آخر اللحظات، لكن قلنا بالاعتماد على العناصر الحالية علينا العبور لدور المجموعات». وأضاف «الخصم قدم نفسه بشكل جيد في مباراة الذهاب، وخلق لنا مجموعة من الصعوبات وسجل علينا هدفا، لكننا حافظنا على هدوئنا في الجولة الثانية، حيث لعبنا بشكل جيد، ونجحنا في أن نكون أكثر فعالية أمام المرمى.»
ويعد فريق نهضة بركان هو الممثل الوحيد لكرة القدم المغربية في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد إقصاء الجيش الملكي.


بتاريخ : 07/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *