نهضة بركان يتطلع إلى مواصلة اللعب على الصفوف الأمامية

يراهن فريق نهضة بركان لكرة القدم على الاستمرار في لعب الأدوار الطلائعية في البطولة الوطنية الاحترافية، حيث بدأ استعداداته مبكرا لهذا الموسم الكروي الجديد، ولمنافسات كأس الكونفدرالية.
ويطمح الفريق البرتقالي، بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني، من جديد إلى معانقة النتائج الجيدة والمنافسة على الألقاب التي حققها في مناسبات عدة.
وأجرى الفريق البركاني، الذي خاض فترتين من التربص؛ الأولى بمركز التكوين للبرتقالي بمدينة بركان، والثانية بالرباط، مباريات ودية مع فرق محلية ودولية لاسيما مع فريق العين الإماراتي، ونهضة الزمامرة، وذلك في إطار التحضير لهذا الموسم الجديد.
وقد توجت هذه الاستعدادات، بالتعاقد مع مجموعة من اللاعبين لتعزيز صفوف الفريق وسد الخصاص في بعض مراكز اللعب، حيث تمكن المكتب المسير من التعاقد مع كل من الحارس الدولي المغربي منير الكجوي المحمدي، الذي خاض مسيرة رياضية مميزة مع عدة أندية في إسبانيا وتركيا والسعودية.
ويتعلق الأمر أيضا باللاعب المالي وسط الميدان دفاعی سومايلا سيديبي، ولاعب المنتخب الوطني الأولمبي والظهير الأيمن هيثم منعوت، القادمين، على التوالي، من النجم الساحلي التونسي، والاتحاد التواركي، بالإضافة إلى عبد الرزاق غازوت الذي انتقل إلى الفريق البرتقالي قادما من الراسينغ البيضاوي.
كما عزز الفريق البركاني صفوفه بضم الحارس الاحتياطي المهدي مفتاح القادم من نادي الوداد الرياضي، وكذا المهاجم (جناح أيمن) البرازيلي ماتيوس سانتوس، البالغ من العمر 26 عاما، والذي سبق له اللعب في أندية باوليستا البرازيلي، وبوتيف البلغاري، وفارول كونستانتا الروماني، فضلا عن عماد الرياحي، الذي فك ارتباطه مؤخرا مع المغرب الفاسي.
وبخصوص تشكيلة الفريق، اختار الجهاز التقني المزج بين خبرة بعض اللاعبين المتمرسين ودعم المواهب الشابة التي سيستفيد منها الفريق خلال المواسم القادمة.
ومن جهة أخرى، عقد نادي نهضة بركان لكرة القدم، مؤخرا، جمعه العام العادي للموسم الرياضي 2023 – 2024، والذي جاء في أعقاب موسم استثنائي حقق فيه الفريق إنجازا تاريخيا باحتلاله المركز الثالث في الدوري الاحترافي، ووصوله إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
كما عرف هذا الجمع العام، الذي شكل فرصة للمنخرطين في رسم مستقبل النادي والتعبير عن آرائهم وتطلعاتهم، مناقشة، على الخصوص، خطط هذا الأخير للموسم الجديد.
ومن المقرر أن يواجه الفريق البرتقالي، في أولى مباريات الجولة الأولى من البطولة الاحترافية، الرجاء الرياضي في 31 غشت الجاري، على أرضية ملعب العربي الزاولي، ليبدأ رحلة البحث عن تعزيز خزانته بدرع البطولة لأول مرة في تاريخه.
وفي سياق متصل، يستعد نهضة بركان، وصيف بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، لخوض منافسات النسخة الجديدة 2024 – 2025 من المسابقة القارية، حيث سيلتقي في الدور التمهيدي الثاني فريق دادجي البنيني، الذي تأهل على حساب الكانيمي واريورس النيجيري.
وبات نهضة بركان، ممثلا وحيدا للمغرب في هذه المنافسة بعد خروج اتحاد اتواركة من السباق.


بتاريخ : 29/08/2024