نهضة بركان يستهل مشواره في مجموعات كأس الكاف بطريقة مثالية

لم يترك نهضة بركان أي مجال لمفاجآت الوافد الجديد إلى مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيخوخون يونايتد من جنوب إفريقيا، حيث تغلب عليه بهدفين نظيفين على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.
ويتطلع الفريق البرتقالي إلى استعادة اللقب بعدما توج به عامي 2020 و2022، حيث جهز نفسه بشكل جيد للتعامل مع مجريات التنافس، خاصة في ظل تواجد فرق رائدة قاريا.
واستغل الفريق البركاني عاملي الأرض والجمهور على أفضل نحو ليسيطر على اللقاء، واحتاج إلى أقل من ربع ساعة فقط ليفتتح التسجيل، عندما نفذ محمد المورابيط ضربة حرة غير مباشرة أمام مرمى الضيوف، فحولها المدافع عادل تاحيف نحو الشباك برأسه (14).
وانتظر الفريق المضيف حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليعزز تقدمه عبر البديل يوسف الفحلي، إثر تمريرة عرضية من يوسف ميهري (86).
وعبر أمين الكرمة، مدرب الفريق البركاني، عن سعادته بهذا الفوز، معتبرا في الندوة الصحافية التي تلت المواجهة، أن الفوز كان مستحقا بالنظر لما قدمناه في المباراة، وأن فوائده ستكون كثيرة على المستويين التقني والذهني.
وأضاف أن الفوز في المباراة الأولى سيحرر اللاعبين، وسيدفعهم على مواصلة التنافس بروح عالية وعزيمة قوية.
وفي المباراة الثانية عن هذه المجموعة، فاز نادي الملعب المالي على ديابل نوار الكونغولي بثلاث أهداف مقابل واحد.
وبهذا الفوز، يحتل فريق نهضة بركان الصدارة بثلاث نقاط إلى جانب نادي الملعب المالي، فيما يتواجد ديابل نوار الكونغولي في المركز الأخير إلى جانب سيخوخون يونايتد.
وسيواجه فريق نهضة بركان، الأسبوع المقبل، فريق الملعب المالي برسم الجولة الثانية من دور المجموعات (المجموعة الرابعة).
وبلغ الفريق البرتقالي، ممثل كرة القدم المغربية، في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، دور المجموعات من هذه المنافسة الإفريقية، بعد تخطيه فريق بيندل النيجيري في الدور التمهيدي.
ومن جانبه، دشن اتحاد العاصمة الجزائري حملة الدفاع عن لقبه في هذه المسابقة، بفوز مستحق على ضيفه الهلال الليبي 2 – 0 على ملعب «5 جويلية» الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، التي ظهر فيها فيوتشر المصري على نحو قوي في باكورة مشاركاته في دور المجموعات للمسابقة القارية، إذ تغلب على ضيفه سوبر سبورت الجنوب إفريقي بهدف نظيف على ملعب السلام في القاهرة.
وانتظر فيوتشر حتى الدقيقة 76 ليحرز هدف الفوز عن طريق لاعب الوسط غنام محمد، من تسديدة قوية فشل حارس الضيوف في التصدي لها.
وفي المجموعة الثانية، نجا الزمالك المصري من كمين ضيفه أبو سليم الليبي بفوز صعب 1 – 0 على ملعب برج العرب في الإسكندرية.
وفي المجموعة ذاتها، تفوق ساغرادا أسبيرانسا الأنغولي على الوافد الجديد إلى المسابقة أكاديمي سوار الغيني 2 – 0 في لواندا.
وحقق الإفريقي التونسي عودة جيدة إلى المسابقات القارية، بتغلبه على ضيفه دريمز الغاني 2 – 0 على ملعب «حمادي العقربي» في رادس ضمن المجموعة الثالثة.
وتغلب في المجموعة ذاتها، ريفرز النيجيري على ضيفه أكاديميكا الأنغولي 3 – 0.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 28/11/2023