نهضة بركان يوقف قطار الفتح والمولودية يستجمع أنفاسه

تفوق فريق نهضة بركان على ضيفه الفتح الرياضي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس السبت على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم الدورة 23 للبطولة الوطنية الاحترافية.
وحسم نادي النهضة البركانية نتيجة المباراة لصالحه في الشوط الأول بهدف نظيف، سجله إيوسوفو دايو من ضربة جزاء (د 45 + 5) .
وعقب هذه النتيجة، ارتقى نهضة بركان إلى المركز السادس برصيد 33 نقطة، فيما ظل الفتح الرياضي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة.
وعلى أرضية الملعب الشرفي، تغلب فريق مولودية وجدة على ضيفه المغرب الفاسي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، ليلة الجمعة، في افتتاح منافسات الدورة 23.
وانتهى الشوط الأول بتفوق الفريق الوجدي بهدف أنس سرغات (د 23)، قبل أن يعيد عماد الرياحي التوازن إلى المباراة عمن نقطة الجزاء في الدقيقة 53، لكن إصرار الوجديين على الفوز كان كبيرا، وهو ما تحقق لهم في الدقيقة 65 بهدف هشام مرشاد.
وعقدت هذه الهزيمة حسابات المدرب الفاسي، عزيز بنعسكر، الذي بات مطالبا بإعادة ترتيب الأوراق قبل فوات الأوان، خاصة في ظل الأخبار التي تتناسل من محيط الماص والتي تجمع على أن أيام بنعسكر بفاس أصبحت معدودة، لكنه أكد في تصريحات لوسائل الإعلام على أنه يعي حجم المسؤولية التي تنتظره، مشيرا على أنه يركز على الاشتغال مع اللاعبين من أجل الخروج من هذه الوضعية.
وارتقى مولودية وجدة، إثر هذه النتيجة، إلى المركز 12 برصيد 23 نقطة، فيما ظل المغرب الفاسي تاسعا برصيد 29 نقطة.
النتائج
مولودية وجدة – المغرب الفاسي 2 – 1
الدفاع الجديدي – أولمبيك آسفي 0 – 1
الرجاء الرياضي – الشباب السالمي 0 – 0
نهضة بركان – الفتح الرياضي 1 – 0
اتحاد تواركة – الوداد الرياضي 1 – 2


بتاريخ : 17/04/2023