هزيمة الفتح أمام كمبالا سيتي الأوغندي تفقده مفاتيح التأهل

وضعت الهزيمة فريق الفتح أمام مضيفه كامبالا سيتي الأوغندي بثلاثة أهداف لواحد على أرضية ملعب فيليب أوموندي بكامبالا، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم. في وضع غير مستقيم وهو يبحث عن ورقة التأهل إلى الدور القادم.
وتعاقب على تسجيل أهداف الفريق الاوغندي كل من جيوفري سيرونكوما (د42 ض.ج) وابراهيم صدام (52) وإيزاك موليم (د62)، فيما وقع هدف فريق اتحاد الفتح اللاعب الإيفواري لامين دياكيتي (د85).
وأصبحت احتمالات تأهل الفتح مرهونة بالعمليات الحسابية المعقدة. إذ سينتظر الفريق الرباطي في حالة إنتصاره في المباراة القادمة أمام ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري نتيجة المباراة الاخرى.
وعقب هذه المباراة إرتقى فريق كمبالا سيتي إلى صدارة الترتيب بمجموع 9 نقاط، كما فاز النادي الافريقي التونسي على مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بهدفين للاشيء، على أرضية ملعب ياكوبو جوون في مدينة بور هاركور، ممامكنه هو الأخر من الإرتقاء إلى صدارة ترتيب المجموعة الاولى بمجموع تسع نقاط لكل منهما مع امتياز للفريق التونسي (فارق الأهداف +3)، فيما تجمد رصيد اتحاد الفتح الرياضي وريفرز يونايتد عند 6 نقاط.
وعقب الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة، التي سيستضيف فيها فريق اتحاد الفتح الرياضي يوم الجمعة المقبل في المباراة الاخيرة الحاسمة برسم الجولة السادسة فريق ريفرز يونايتد النيجيري، فيما يلتقي النادي الإفريقي مع نظيره الأوغاندي ريفرز يونايتد في نفس اليوم.
ويتأهل إلى دور ربع النهاية الفريقان المحتلان للمركزين الأول والثاني عن كل مجموعة.
وبإمكان الفتح كسب ورقة التأهل في حالة الانتصار بهدف على ريفرز بشرط هزيمة كامبالا امام الافريقي. وفي حال انتصار كامبالا فان الفتح ملزم بالانتصار بثلاثة اهداف على ريفرز للتأهل.
وفي حالة هزيمة الافريقي بهدف وانتصار الفتح بهدفين ستجرى قرعة لاختيار المتأهل بين الفتح والإفريقي.


بتاريخ : 04/07/2017

أخبار مرتبطة

  قدمت عناصر المنتخب الوطني أداء رائعا في الدوري الدولي المفتوح في رياضة الصامبو،الذي نظم من 27 إلى 29 شتنبر

تتواصل يومي السبت والأحد منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول، والتي ستشهد مباريات قوية، يحيلنا بعضها إلى أيام الزمن

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منظم كأس العالم للأندية من 15 يونيو إلى 13 يوليوز 2025 في الولايات المتحدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *