هشام قابيل رئيسا والزميل بلحوجي رئيسا منتدبا لمندوبية مكناس – الحاجب – إفران ل ج م ص ر

في أجواء ديمقراطية مفعمة بالالتزام والمسؤولية، انتخب الجمع العام العادي لمندوبية مكناس – الحاجب – إفران للجمعية المغربية للصحافة الرياضية هشام قابل عن المحطة الجهوية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بمكناس، رئيسا لها خلفا للزميل يوسف بلحوجي؛ متقدما على منافسه بفارق كبير، بعد حصوله على الأغلبية الساحقة من الأصوات المعبر عنها.
وقد كانت هذه المحطة تمرينا ديمقراطيا، ورسالة صريحة لكل من يهمه الأمر، أكد الجمع العام من خلالها الوحدة والتشبث بالمهنية من جهة، والعدالة المجالية لتمثيلية المؤسسات الإعلامية، من جهة أخرى.
ومنح الجمع العام للرئيس الجديد صلاحية تكوين فريق عمل من خلال تمثيلية وازنة لمختلف المنابر الوطنية والجهوية والمحلية المسموعة منها والمقروءة (الورقية والالكترونية) دون إغفال مقاربة النوع.
وفي هذا الصدد، تم منح يوسف بلحوجي منصب الرئيس المنتدب، فيما عين بوشتى الركراكي كاتبا عاما، وعزيز الفشان أمينا للمال.
هذا وسبق الانتخاب تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع مع تسجيل صفر مداخيل، والاعتماد فقط على الإمكانيات الذاتية وأخرى عينية.
وفي هذا الإطار خص هشام قابل الجريدة بتصريح أكد فيه على أن الجمع العام مر في أجواء جيدة طيبة ومشجعة على العمل، و”سنشتغل في إطار الاستمرارية للمكتب السابق.
وما يميز مندوبية مكناس أن ليس لها رئيسا وإنما اشتغل الجميع على قدم المستوى لا فرق بين الرئيس، أو الكاتب العام، وما بين أعضاء المكتب.
لذا سنستمر بإذن الله على نفس النهج من خلال تنظيم الظاهرات والملتقيات الرياضية بشكل طبيعي، كما سنعمل على تنظيم ورشات تكوينية بالنسبة للصحافيين والمنتسبين لمختلف المنابر الإعلامية”.


بتاريخ : 04/04/2024