وافته المنية بعد نزال على الحلبة تكريم المرحوم حمزة أيت موسى بالدارالبيضاء

 

 

خصص منظمو عرض الفيلم المغربي «اللكمة» مساء الجمعة الأخير بإحدى القاعات بالدارالبيضاء، تكريما لروح المرحوم الملاكم حمزة أيت موسى الذي كان قد تعرض لضربة على مستوى رأسه فأصيب بارتجاج في المخ، ليسقط في غيبوبة ل 17 يوما في أحد المستشفيات بمراكش وليفارق بعدها الحياة وهو يشارك في نزال بمدينة آسفي في بطولة المغرب للملاكمة الاحترافية الوطنية أقيمت سنة 2018.
حمزة أيت موسى كان قيد حياته،ملاكما شابا ينتمي لنادي تحدي آسفي للملاكمة. كان الابن الوحيد لوالديه وكانت الأسرة تضع كل آمالها عليه خصوصا أنه أبان عن مؤهلات عالية كملاكم وكانت كل الأطر التقنية تتنبأ له بمستقبل واعد.وقد فارق الحياة وعمره 24 سنة.
في نفس المناسبة،حظيت جمعية نجوم قدماء الملاكمة المغربية، بالتفاتة نبيلة من طرف المنظمين ،حيث تم تكريم الجمعية في شخص رئيسها محمد المحجوبي وذاك نظير ما قامت به من مبادرات عديدة في الاهتمام بأبطال الملاكمة السابقين.
وفي تصريحه حول تكريم الجمعية،أوضح محمد المحجوبي أنه جد سعيد أن التكريم احتضنه فضاء فني وبحضور مبدعين سينمائيين،مضيفا بأن الرياضة والفن هما عملة واحدة تختزل كل القيم النبيلة.وتعهد بمواصلة العمل الذي بدأته الجمعية منذ عام 2009.
وتم أيضا تكريم البطل السابق علي أوعبو والبطل المغربي ٱتياس سالامو في نفس الحفل.
وشهد الحفل الذي حضرته فعاليات فنية ورياضية وإعلامية،تكريم الفنانين محمد مفتاح والراحل يونس ٱيت الله.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 29/12/2021