وجدة.. تتويج في مجال الذكاء الاصطناعي

«توجت جامعة محمد الأول بوجدة، نهاية الأسبوع المنصرم، بجائزة أفضل جامعة إفريقية في مجال الذكاء الاصطناعي» يفيد بلاغ لرئاسة الجامعة ، مضيفا أن هذا التتويج، «تم خلال المهرجان العالمي للذكاء الاصطناعي الذي احتضنته مدينة «كان» الفرنسية خلال الفترة ما بين 9 و11 فبراير الجاري».
ووفق المصدر ذاته ، فإن» حصول جامعة محمد الأول على هذه الجائزة المقدمة من طرف الاتحاد الدولي للذكاء الاصطناعي، يأتي تثمينا لجهود هذه المؤسسة الجامعية في مجال الذكاء الاصطناعي في إفريقيا»، لافتا إلى أن « هذا الملتقى العالمي، الذي شارك فيه وفد عن جهة الشرق يضم رئيس جامعة محمد الأول، ياسين زغلول، ونائب رئيس مجلس جهة الشرق، وأعضاء من «بيت الذكاء الاصطناعي» التابع للجامعة، ورئيسة جمعية النساء المقاولات المغربيات بالجهة، عرف مشاركة أزيد من 200 مؤسسة وشركات ناشئة مبتكرة، و300 مؤتمر». وبهذه المناسبة «أبرم الوفد المغربي شراكات مهمة؛ بما في ذلك المتعلقة بتنظيم مهرجان الذكاء الاصطناعي الأفريقي في الخريف المقبل بجهة الشرق».
يذكر أن جامعة محمد الأول افتتحت، في يوليوز الماضي، أول مركز دولي للذكاء الاصطناعي في إفريقيا (بيت الذكاء الاصطناعي بوجدة)، بفضل شراكة مع معهد أوروبا للذكاء الاصطناعي.

 


بتاريخ : 15/02/2023