ورثة بفم زكيد يطالبون بالتحقيق في تزوير وثائق للاستيلاء على أرضهم

 

في رسالة موجهة إلى وزير الداخلية، طالب ورثة الولي الصالح سيدي مبارك بن عبد لله زاوية مغيميمة بقيادة تيسينت بدائرة فم زكيد بإقليم طاطا،»بفتح تحقيق بشأن الإستيلاء على أرضهم من طرف مافيا العقار».
وذكر الورثة في الشكاية، التي حصلنا على نسخة منها، «أن مافيا العقار استولت على أرضهم التي توارثوها أبا عن جد، بعد أن أبرمت هذه المافيا عقودا عرفية صورية مع الأغيار من الأغراب» مما دفع الورثة إلى تقديم عرائض احتجاج إلى السلطات المعنية على صعيد الاقليم.
وأشارت الشكاية إلى «أنه بالرغم من الشكايات الموجهة إلى السلطات المعنية، غير أن هذه الأخيرة ومنذ حوالي سنة بدأت في تنفيذ مخطط يهدف إلى انتزاع حيازة عقارات ورثة الولي الصالح وضمها إلى ما يسمى بأراضي الجموع أو الأراضي السلالية».
هذا وطالب الورثة المعنيون مسؤولي وزارة الداخلية بالعمل على «فتح تحقيق في الموضوع، ومساءلة من أراد المس بملكيتنا وأراضينا المتوارثة ابا عن جد،ومساءلة المجلس النيابي للأراضي السلالية الذي اجتمع يوم 02 يناير 2018، من أجل ضم هذه الأراضي المتنازع حولها».


الكاتب : ع. الكامل

  

بتاريخ : 01/02/2019

أخبار مرتبطة

لقي7 أشخاص مصرعهم وأصيب أربعة آخرون في حادثة سير مميتة، يوم الخميس الماضي، على مستوى الطريق الرابطة بين مدينة سلا

  قامت السلطات المحلية بعين عتيق بحملة لتحرير الملك العمومي بأحد الشوارع الرئيسية على مستوى تتجزئة الحمد، استهدفت تجار الخضراوات

لقي شاب ينحدر من مدينة عين بني مطهر حتفه غرقا بمنتجع كفايت باقليم جرادة. وأكدت مصادر من عين المكان للجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *