وزير الثقافة الفلسطيني يثمن أدوار جلالة الملك في حماية القدس والحفاظ على طابعها الحضاري

ثمن وزير الثقافة الفلسطيني، عماد حمدان، الأحد، خلال زيارته لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، الأدوار المقدرة، التي يضطلع بها جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في حماية القدس والحفاظ على طابعها الحضاري.
وذكر بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف أن عماد حمدان أعرب، خلال جلسة عمل جمعته بالمدير المكلف بتسيير الوكالة، محمد سالم الشرقاوي، حضرها السفير الفلسطيني المعتمد لدى المملكة المغربية، جمال الشوبكي، عن أمله في أن تتظافر الجهود لتثبيت الرواية والسردية الفلسطينية، وحماية الهوية العربية والإسلامية للمدينة المقدسة.
وأضاف المصدر ذاته أن المسؤول الفلسطيني أكد على رغبة وزارة الثقافة في دراسة كل إمكانيات التعاون والشراكة مع وكالة بيت مال القدس الشريف في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيدا بحضور الوكالة ونشاطها في القدس.
وأشار البلاغ إلى أن الوزير الفلسطيني كان قد زار المعرض الدائم للجنة القدس المقام بمقر الوكالة بالرباط، واستمع إلى عروض عن المركز الثقافي المغربي في القدس وعن برامج وأنشطة الوكالة في دعم الأنشطة والمراكز الثقافية الرئيسية في المدينة.
وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، أجرى الأحد بالرباط، مباحثات مع نظيره الفلسطيني، عماد حمدان.
وجرى، خلال هذه المحادثات، التأكيد على متانة العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع المغرب بفلسطين، والاهتمام الخاص والمتابعة الشخصية التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يوليها للقضية الفلسطينية وتطوراتها.
وجدد بنسعيد، بالمناسبة، التأكيد على الموقف الثابت والتاريخي والراسخ للمغرب تحت قيادة جلالة الملك، في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية، مبرزا، في هذا الصدد، تشبث المغرب بتسوية سلمية قائمة على حل الدولتين من أجل إرساء سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط.
وذكر الوزير، في ذات السياق، بأن جلالة الملك محمد السادس خصص جزء مهما من خطاب العرش الأخير للتطورات في قطاع غزة، ما يعكس الاهتمام الخاص والمتابعة الشخصية التي ما فتئ جلالته يوليها للقضية الفلسطينية.
كما أبرز، من جانب آخر، أهمية الشراكة والتعاون التي تجمع بين المغرب وفلسطين في المجال الثقافي، مؤكدا أن البلدين عازمان على تفعيل مجموعة من البرامج وإبرام اتفاقيات، لاسيما في مجال الصناعة الثقافية.


بتاريخ : 27/08/2024