وضع بعثة أوغندا في الحجر الصحي باليابان بعد حالتي إصابة بكورونا

أعلنت السلطات المحلية في طوكيو أنه تم عزل ثمانية رياضيين من الوفد الأوغندي حتى مطلع يوليوز المقبل بعد أن جاءت نتيجة فحص مدربهم للكشف عن فيروس كورونا، إيجابية، وذلك لدى وصولهم إلى اليابان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشهر المقبل، قبل أن يعلن مسؤول بمدينة إيزوميسانو المستضيفة لبعثة أوغندا الأولمبية أمس الأربعاء، عن إصابة عضو ثان بالفريق المشارك بأولمبياد طوكيو، وهو أحد الرياضيين، بكوفيد – 19 في اليابان.
وأصيب العضو الأول ببعثة أوغندا بالفيروس عقب الوصول لليابان يوم السبت، وذكرت صحيفة أساهي شيمبون المحلية أنه أحد المدربين.
وكانت هذه أول حالة عدوى تتأكد في فريق قادم من الخارج.
وذكرت المصادر ذاتها أنه في بداية الأمر، سمح للرياضيين التوجه من مطار أوساكا إلى مقر تدريباتهم بعد القيام بعزل المدرب وحده، مستطردة أن السلطات المحلية في مقاطعة ايزوميسانو اعتبرت بأن الرياضيين خالطوا مدربهم الإيجابي عن كثب، وبالتالي يتعين عليهم الخضوع لحجر صحي حتى الثالث من يوليوز المقبل.
وهذه هي أول حالة إيجابية لـ»كوفيد-19» بين الوافدين الأولمبيين من الخارج.
ووصل تسعة رياضيين والمدربين ومسؤولين في المنتخب الأولمبي الأوغندي إلى مطار ناريتا بالقرب من طوكيو السبت الماضي، وهي ثاني مجموعة أولمبية تهبط في اليابان بعد لاعبي منتخب أستراليا للسوفتبول في الأول من يونيو الجاري.


بتاريخ : 24/06/2021