وعد بتصحيحها قبل مواجهة الجزائر .. عموتة يرصد أخطاء في أداء اللاعبين رغم الانتصار

قال مدرب المنتخب المغربي الحسين عموتة، إنه كان متخوفا كثيرا من أن تخوض العناصر الوطنية لقاءها الأخير في دور المجموعات، أمام المنتخب السعودي، بتراخ خاصة وأن المنتخب ضمن مسبقا تأهله إلى دور الربع، و»فعلا لوحظ بعض التراجع في الأداء خاصة في الشوط الأول، وهو الشيء الذي يعتبر عاديا بعد تخطي الدور الأول».
وأضاف عموتة أنه رصد ارتكاب العناصر الوطنية للأخطاء خلال الشوط الأول، حيث كانت «أخطاء كثيرة خاصة في التمرير، وذلك راجع إلى قلة التركيز وعدم بذل المجهود الكافي لحسم اللقاء مبكرا، كما أضعنا فرصا سانحة للتسجيل، وهذا راجع لعدم دخولنا في المباراة منذ الوهلة الأولى».
وألمح الناخب الوطني « في الشوط الثاني دخلنا المباراة، بعد تسجيل الهدف الأول في الأنفاس الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، بتركيز أكبر وبإرادة قوية في تسجيل أهداف أخرى أو على الأقل الحفاظ على الامتياز وهو ما تأتى لنا».
وأشار إلى أنه مما لاشك فيه ستكون مباراة ربع النهاية صعبة خاصة في مواجهة منتخبات من الدول العربية أو المغاربية كمصر والجزائر والتي تعتبر بالنسبة لنا ديربيات غالبا ما تكون قوية، موضحا أنه سيتم التحضير لهذه المواجهة بجدية كبيرة وسيتم التركيز على الجانب الذهني لتفادي ما وقع في بداية مباراة اليوم ضد المنتخب السعودي.
وعن المنتخب السعودي شدد عموتة على أنه ليس أقل شأنا من باقي المنتخبات المشاركة في الكأس، فهو فريق شاب وطموح ويمتلك مؤهلات لا يستهان بها، وخلق متاعب كبيرة للعناصر الوطنية خاصة في الشوط الأول من اللقاء.

صعوبة المواجهة المقبلة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب المقامة حالياً في قطر أمام الجزائر، مشيراً إلى أن الهدف من المشاركة في البطولة هو التعلم واكتساب تجربة مهمة مع نوعية مغايرة من المنتخبات.
ومن جانبه عبر أيمن الحسوني، الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة، مضيفا أن المباراة لم تكن سهلة، ومنتخب بلاده لعب أمام فريق قوي، مشيداً بأداء اللاعبين وروحهم القتالية طوال المباراة.
ونوه لاعب المنتخب المغربي في ختام حديثه بالطريقة التي يقود بها عموتة المنتخب والأجواء المميزة داخل غرف تبديل الملابس، والروح التي هي إحدى عوامل النجاح لمسيرة المنتخب المغربي.
أما مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي لورينت بونادي، فقد أكد على أن المنتخب المغربي قوي ويتوفر على لاعبين أقوياء ومؤهلاتهم عالية، حيث «حاولنا السيطرة منذ بداية اللقاء على مجريات اللعب ونجحنا في ذلك في بعض الفترات، خاصة في الشوط الأول. لكننا واجهنا بعض المتاعب خاصة على مستوى الدفاع بسبب الهجومات المتوالية للفريق المغربي. كما نجحنا في خلق فرص سانحة للتسجيل، لكن لم نتمكن من ترجمتها إلى أهداف. قبل أن نتلقى بطاقة حمراء في الدقائق الحاسمة من اللقاء، وهو ما غير جميع المعطيات على أرضية الملعب».


بتاريخ : 09/12/2021

أخبار مرتبطة

إجماع دولي على فاعلية المغرب ومساهمتة القوية في تنظيم وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى   احتضنت مدينة مراكش يومي 25 و26

يواجه البرازيل غدا في ربع نهائي مونديال « الفوتسال»   انتزع أسود الأطلس، أول أمس الخميس في بخارى، بطاقة العبور

قال مدرب المنتخب المغربي، هشام الدكيك، إن فوز العناصر الوطنية على منتخب إيران المتمرس (4 – 3)، أول أمس الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *