وفاة الفنان المصري هشام سليم فنان الزمن الجميل

توفي يوم الخميس 23 شتنبر الجاري، الفنان المصري هشام سليم عن عمر ناهز الـ64 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، و قد خلفت وفاته حزن شديد سواء في الوسط الفني المغربي والعربي أو بين الجمهور في كل أطراف العالم.
خلال اتصالنا مع عبد الخالق بلعربي، رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب قال هذا الأخير:»رحم الله نجمنا العربي الكبير  الذي أفاض وأجاد  في اعمال   درامية  وسينمائية ستبقى راسخة في وجداننا، هذا النجم الذي لعب لعب  البطولة   في العديد  من الأفلام والدراما   المصرية  المتميزة نذكر منها امبراطورية ميم  و «عودة الإبن الضال» للمخرج الكبير يوسف شاهين حيث ظهر في هذا الفيلم  وهو في مقتبل العمر أمام عمالقة التمثيل، على رأسهم محمود المليجي وشكري سرحان و هدى سلطان وسهير المرشدي كما شارك في العديد من  المسلسلات نذكر منها «الراية البيضا»و»ليالى الحلمية»و «أرابيسك، و»هوانم جاردن سيتي» و»أماكن فى القلب»،و «لقاء على الهواء» ، وآخر أعماله كانت فى موسم دراما رمضان الماضى من خلال مشاركته بمسلسل «هجمة مرتدة» للنجم أحمد عز.
من جهة أخرى فقد كان لنعي الفنانة اللبنانية الكبيرة السيدة  ماجدة الرومي الذي شاركته بطولة عودة الابن الضال ليوسف شاهين، وقع خاص على رواد الأنترنيت وخاصة الفايسبوك وقد كتبت في تدوينتة أدمعت قلوب وعيون المعجبين:
«يا هشام الزمن الجميل، كم أوجعت قلبي اليوم، برحيلك المبكر، بالأمس فقط كنا وكان يوسف شاهين وكان «عودة الابن الضال» يزرعني وإياك أملا نديا على دروب الحياة، فكيف حدث وانقلب بنا الدهر هكذا، فأضحى الألم مع الأيام يطوي آلامًا والخوف يطوي مخاوف؟ «عودة الابن الضال» الذي عشته أنا واقعا مريرًا.
في سلسلة حروب لبنان الفتاكة ونسخة طبق الأصل عن هذا الفيلم الجميل.. عشته أنت نضالًا لحياة أفضل وفن أجمل وعائلة أكثر تماسكًا.. يا زميلي وصديقي لا كلام أجده معبرًا بما يكفي عن حزني اليوم، وأتساءل في صمت، أمضيت أنت أم مضى الزمن الجميل الذي عشناه ومعه ضحكاتنا وقهقهاتنا البريئة؟ أرحلت أنت أم رحل إلى الأبد معك بعض من قلبي الطفولي؟! أيجب أن أترحم عليك وأنت، يا زميلي وصديقي، في حضن الرب؟ أم أترحم على من تحرقه دموعه عليك اليوم؟
يا أيها العزيز الغالي غلاوة العمر، الساكن أضلع القلب منذ ذياك الزمن الجميل زمن الخالد يوسف شاهين.. حتى نلتقي على دروب السماء تفضل بقبول محبتي الصادقة ودمعتي الموجعة وليتفضل أهلك الأكارم وكل قلب يحترق على رحيلك اليوم، بقبول عزائي الآتي إليهم من أعماق فؤادي.. ببالغ التأثر
وللتذكيرفالفنان الراحل هشام محمد صالح سليم عام 1958، لكنه لم يرث حب كرة القدم من والده أسطورة النادي الأهلي صالح سليم.
وقدم الفنان الراحل مسيرة فنية وأعمال مميزة حفرت في ذاكرة الجمهور المصري والعربي، حيث بدأ التمثيل في سن صغيرة من خلال فيلم «إمبراطورية ميم» مع الفنانة فاتن حمامة، كما شارك في فيلمي «أريد حلا» عام 1975 و»عودة الابن الضال» عام 1976.
وتوالت الأعمال الفنية للفنان هشام سليم، حيث قدم ثلة من الأفلام السينمائية منها «عودة الأبن الضال»، و»الناظر»، و»لا تسألني من أنا»، و»يا دنيا ياغرامي»، إلى جانب عدد من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها «ليالي الحلمية»، و»الراية البيضا»، و»حرب الجواسيس»، و»في أيد أمينة»، و»أرابيسك»، و»هوانم غاردن سيتي».
وكان آخر الأعمال الفنية للفنان هشام سليم هو مسلسل «هجمة مرتدة»، الذي ع رض في شهر رمضان 2021، بينما شهد فيلم «موسى» الظهور الأخير للفنان الراحل على شاشة السينما، حيث ظهر خلال أحداث الفيلم بدور ضابط كبير بوزارة الداخلية.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 24/09/2022