وفاة ممرضة بمصحة خاصة بمراكش بسبب كورونا

أعلنت مصحة خاصة بمراكش، يوم الثلاثاء 4 غشت الجاري، عن وفاة ممرضة رئيسة تعمل ضمن أطقمها جراء إصابتها بفيروس كورونا بعد فترة علاج بقسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بالمدينة الحمراء.
وعبرت إدارة المصحة الخاصة في بلاغ لها عن اعترافها بالمجهودات التي تبذلها الأطر الطبية والتمريضية من أجل إنقاذ حياة المواطنين بالتزامن مع جائحة كورونا وأعطت نموذجا بالراحلة (سعيدة.ج) التي ظلت تقدم الخدمات الصحية للمرتفقين طيلة هذه الفترة الصعبة من تاريخ بلادنا.
وكانت إدارة المصحة قد قررت، يوم الأربعاء 29 يوليوز الماضي، بمجرد ظهور علامات إصابة الممرضة المذكورة بفيروس كوفيد19، إيقاف العمل بالمؤسسة للحيلولة دون انتشار العدوى في صفوف المرتفقين والعاملين بها.
وفي سياق المعلومات المرتبطة بانتشار الفيروس التاجي، أكد مصدر جماعي أن أزيد من عشرة موظفين جماعيين بمراكش قد أصيبوا بكورونا، وبسبب ذلك أغلقت السلطات الملحقتين الإداريتين بالداوديات وأمرشيش في وجه المواطنين إلى حين تعقيمهما وإخضاع العاملين بها للفحوصات، فيما نُقل الموظفون الذين تأكدت إصابتهم بكوفيد 19 إلى مستشفى ابن زهر لإخضاعهم للعلاج.
وفي إقليم قلعة السراغنة أعلن مساء الثلاثاء عن تسجيل ثلاث حالات جديدة بمنطقة تملالت، وذلك بعد إخضاع عدد من المخالطين للتحاليل المخبرية.
وتنضاف الحالات الجديدة إلى تسع حالات تم تسجيلها يوم الثلاثاء بالإقليم
وحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة فقد ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بكوفيد19 بجهة مراكش آسفي منذ ظهور أول حالة إلى 3882 بعد تسجيل 114 حالة مؤكدة جديدة مابين السادسة مساء من يوم الاثنين والسادسة مساء من يوم الثلاثاء.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 06/08/2020